رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأوقاف: لن نسمح بالمد الشيعي في مصر.. وتصريحات الصدر لا قيمة لها

 رئيس القطاع الديني
رئيس القطاع الديني بالأوقاف، الشيخ محمد عبد الرازق

أكد رئيس القطاع الديني بالأوقاف، الشيخ محمد عبد الرازق، أن وزارة الأوقاف قادرة على حماية مساجدها من أباطيل الشيعة وأية ممارسات تخالف التعاليم الدينية السنية، قائلًا:" غلق ضريح الحسين الجمعة جاء انطلاقا من قول الله " وخذوا حذركم"، وخوفًا من اندساس بعض المنتمين للمذهب الشيعي لمحاولة إثارة البلبلة المذهبية بالبلاد".
وأضاف عبد الرازق، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية " العاصمة" مع الإعلامي سيد علي، أن الوزارة لن تسمح بتواجد المد الشيعي داخل الدولة المصرية، قائلًا:" تصريحات مقتدي الصدر زعيم التيار الشيعي بالعراق ليس لها قيمة ولا تؤثر في قرارات الوزارة لمنع كافة المحاولات لإثارة الفتنة المذهبية أو انتشار المذهب الشيعي بالبلاد".
وكان زعيم التيار الصدري الشيعي في العراق مقتدى الصدر، قال إن قرار السلطات المصرية بإغلاق ضريح الحسين منذ الخميس حتى السبت لمنع ما وصفته بـ"الأباطيل الشيعية" في ذكرى عاشوراء، يذكره "بغلق بيت المقدس أمام المسلمين".
وقل الصدر وفق ما جاء على موقعه، إن "مسارعة السلطات لغلق هذا المقام المقدس أمام المحبين سيكون بداية نهايتهم كما حدث في الكثير من الأماكن وعلى رأسها صدام حسين وليست الحكومة المصرية من يحدد أن هذه الطقوس لها أصل في الإسلام أم لا"، ولذا أدعو الأزهر الشريف وشيخه إلى منع مثل هذه التصرفات الديكتاتورية"
ودعا الصدر من وصفهم بـ"المحبين" إلى "عدم التصرف بما لا يليق حتى تكون حجة لهؤلاء لمنع هذه الشعائر أو غلق المساجد"، مضيفا: "ما كان العشق والحب لأهل البيت عليهم السلام ولا إظهاره جريمة لكي تتخذ ضدهم أي إجراءات قانونية".
واعتبر الصدر أن "مثل هذا الغلق وهذا المنع سيكون إعادة لإرهاب شذاذ الافاق الذين عثوا في مصر الحبيبة فسادا.. فاحذروا"، وقال إن "الحكومة أب للجميع ومثل هذه التصرفات هو ابتعاد عن هذا المبدأ ومبدأ الديمقراطية وحرية العقائد والشعائر".