رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.."الحريق" و"سفر السقوط" تغزو المهرجان الختامي لنوادي المسرح

جريدة الدستور

يواصل المهرجان الختامي لنوادي المسرح، فعالياته لليوم التاسع على التوالي في دورته الرابعة والعشرون، الذي تنظمه الإدارة العامة للمسرح، برئاسة دعاء منصور، التابعة للإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة، وذلك على مسرح السامر بالعجوزة.

وبدأت الفعاليات بتقديم مجموعة من العروض الفنية لفرقة التنورة التي كانت في استقبال الجمهور.

كما قدمت فرقة نادي التذوق بعنوان "سفر السقوط"، تأليف وإخراج محمد فرج الخشاب.

وتدور أحداث المسرحية في إطار تعبير حركي، ويتناول العرض العلاقة بين سقوط الحواس والخطايا التي حدثت منذ بداية الخليقة، من خلال مجموعة من قصص الميثولوجيا الدينية، فعند خروج آدم وحواء من الجنة سقط الجسد، وعند قتل قابيل لأخيه هابيل سقطت اليد، وحينما طالب بني إسرائيل رؤية الله -عز وجل- جهرةً سقطت العين، كما أظهر العرض وجود علاقة بين سقوط الفم وقصة هاروت وماروت، العرض من بطولة مروان عوض، أحمد شوشان، وإيمان أسامة، ملابس وإكسسوار إسراء مسعد.

كما قدم عرضًا فنيًا آخر لفرقة نادي مصطفى كامل بعنوان "الحريق"، عن مسرحية "الأشباح" للكاتب النرويجي هنريك أبسن، إعداد سامح عثمان وإخراج علي عثمان.

تدور أحداث المسرحية حول فكرة التناسخ بين شخصيات أبسن والعالم الآخر المعاصر في إطار دينامكية الحدث؛ حيث يشير العرض إلى أن الأزمان تتغير، ولكن قد يبقى الأشخاص والأحداث لا تتغير، العرض من بطولة مجموعة من الممثلون هم؛ عمرو المحمدي، وأكرم نجيب، وولاء حمزة، وإسلام فودة، ونهى الكيال، ونهى جابر، وميدو، وهاجر عبد الرازق، وآية ماهر، وأحمد جهاد، ومحمد البنداري، وأمينة رأفت، وداليا شريف، وشيماء محمد، سينواغرافيا.. إبراهيم الفرن، إعداد موسيقى.. إسلام رضوان.