رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. "تحرش" داخل صالون الشباب بالأوبرا

جريدة الدستور

يبدو أن ظاهرة التحرش مصدر إلهام لدى الأدباء والفنانين التشكيليين في التعبير عنها، من خلال الأعمال الفنية التي يصممونها بالطرق المختلفة، سواء بالنظرات أو الكلمات، أو غيرها من الأساليب المختلفة التي يستخدمها الشباب في محاولاتهم التحرش بالفتاة.

وجاء صالون الشباب للفن التشكيلي في دورته الـ26، الذي تم افتتاحه بقاعة قصر الفنون بساحة دار الأوبرا، بحضور حلمي النمنم، وزير الثقافة، والدكتور حمدي أبو المعاطي، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، والفنان زكي، القوميسير العام للصالون، وعدد كبير من الفنانين، ليكشف عن مدى اهتمام الفنانين بالظاهرة، وتجسيد بعض أعمالهم للتحدث عنها، وليس لمعالجتها.

ورصدت عدسة "الدستور"، في جولتها بالصالون، بعض الأعمال التي عبرت عن جسد المرأة، ومدى اهتمام الرجل به، وكذلك أعمال أخرى للوحات توضح طرق تحرش الشاب بالفتاة، ومدوَّن عليها بعض الألفاظ التي من الممكن أن يستخدمها الشباب في حالة قدومه على التحرش بفتاة.

كما وجد عمل آخر مصمم من جنزير الدراجات، على شكل النصف العلوي من السيدة دون رأسها، ليعبر عن أن هذا الجزء هو الهام لدى الرجل، وهو ما يبحث عنه في مراحل تحرشه بالفتاة.

ويعد صالون الشباب هو الفعالية التشكيلية الأكبر والأهم للشباب تحت سن الـ 35 عامًا.

ووصل عدد الفنانين المشاركين هذا العام 149 فنان بإجمالي 166 عملًا فنيًا، في جميع مجالات الفنون التشكيلية من تصوير، ونحت، ورسم، وخزف، وتصوير ضوئي، وكمبيوتر جرافيك، وتجهيز في الفراغ، وجرافيك، وفيديو آرت.