رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مقتل العشرات من "داعش" في قصف جوي بالأنبار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قصفت القوات التابعة لقوات الجزيرة والبادية والجيش العراقي اليوم الجمعة براجمات الصواريخ والمدفعية مواقع تنظيم (داعش) بمحافظة الأنبار غربي العراق؛ ما أسفر عن مقتل عشرات من الإرهابيين وتدمير سيارات تحمل عبوات ناسفة وبراميل متفجرة.

وذكرت خلية الإعلام الحربي بقيادة العمليات المشتركة أن قوات تابعة لعمليات الجزيرة والبادية قصفت بالمدفعية وراجمات الصواريخ؛ ما أدى إلى مقتل العديد من مسلحي داعش وتدمير أربع سيارات للتنظيم تحمل إحداها تحمل براميل متفجرة كان سيتم زرعها كعبوات ناسفة في منطقة الجابرية بالأنبار.

وأشارت إلى أن كتيبة هندسة الميدان ومدفعية الفرقة السابعة قصفت مناطق البغدادي والشرقية والسنجك وحي المؤسسة.. بينما قصف الطيران العراقي ورشة لتفخيخ السيارات بها العشرات من السيارت في قرية الكطنية بمنطقة زنكورة غربي الرمادي.

كما قتل 16 انتحاريا من داعش نتيجة قصف جوي للقوة الجوية العراقية، وجرح آخرون بعد انفجار سيارة مفخخة كانت قرب المقر الذي تم قصفه في حي الفرات بقضاء القائم غربي الأنبار قرب الحدود السورية.

وأشارت الخلية إلى أن المقر الذي تم قصفه وبداخله مجموعة من قيادات داعش من صلاح كانت تعتزم نقل بعض اﻻنتحاريين، وتم قتل أكثر من 10 من هذه القيادات، ونقل الكثير من الجرحي إلى مستشفى القائم، كما نقل آخرون إلى الأراضي السورية.

وفي بيجي بصلاح الدين، دمرت القوات العراقية سيارتين مفخختين بواسطة قصف دبابة تابعة لفرقة القوات الخاصة، والتي احبطت محاولة هجوم بالهاون والسيارات في جبال قتل خلالها العديد من الإرهابيين وأصيب أحد المقاتلين العراقيين.

وتواصل القوات العراقية عمليات تطهير الشوارع في مدينة بيجي وأطرافها من العبوات والمناطق المحررة بالقضاء شمالي العراق.