رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيري ونظيره الألماني يشددان على ضرورة إنهاء العنف في فلسطين

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي جون كيري

صرح وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بأنه سيلتقي مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس الفلسطينى محمود عباس لبحث الأوضاع المتردية في الأراضي الفلسطينية ، ووقف أعمال العنف .

وأضاف فى مؤتمرصحفى عقده اليوم " الخميس " في برلين مع نظيره الألماني فرانك فالتر شتاينماير أنه التقى أمس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نتانياهو وتباحثا حول سبل إنهاء العنف .

ووصف لقاءه مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بأنه يشوبه "التفاؤل الحذر " على حد تعبيره ، مشددا على ضروره وجود حل لإنهاء العنف ، وأن هذا الأمر سيتم بحثه مع العاهل الأردني الملك عبدالله ، والرئيس الفلسطيني محمود عباس ، معتبرا أن هذا هو الحل الامثل لمواصله الجهود تجاه عمليه السلام.

وشدد على ضرورة إنهاء الصراع ، والتوصل إلى حل لإنهاء العنف .

وحول الملف السورى ، قال كيرى إنه سيلتقي بوزير الخارجية الروسي لافروف ، ونظيريه السعودي ، والتركى مشيرا الى انه لابد من التحاور والتباحث مع الجميع ووضع كافه الحلول على مائدة الحوار .

وأردف قائلا " إننا معا متوافقين على وحدة سوريا وعوده السوريين إلى ديارهم وأن ينعموا ببلد ديمقراطي " مؤكدا أنه لا يوجد حل عسكرى للمشكلة بل حل سلمي .

وأعرب عن أمله في أن تثمر تلك المباحثات عن حلول لكل الأزمات .

ومن جانبه ، صرح وزير الخارجيه الألماني بأنه قام بزيارة لكل من إيران والسعودية ، وأن هناك خلافات كبيرة حول التعاطي مع الأزمة السورية ، مؤكدا ضرورة مواصلة الجهود وتقريب وجهات النظر الدبلوماسيه بين الجانبين ، وكذلك بين واشنطن وموسكو.

وبالنسبه للوضع في الأراضى الفلسطينية ، أوضح أنه بحث مع رئيس الوزراء الإسرائيلى هذه التطورات ، مؤكدا أنه لا بديل عن إنهاء العنف ، واستئناف المفاوضات .