رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عاهل الأردن يحذر من أية محاولات للمساس بالوضع القائم في الأقصى

العاهل الأردني عبدالله
العاهل الأردني عبدالله الثاني

حذر العاهل الأردني عبدالله الثاني، اليوم الخميس، من أية محاولات للمساس بالوضع القائم في المسجد الأقصى المبارك "الحرم القدسي الشريف"، مؤكدا في الوقت ذاته على دور الأردن في الدفاع عن القدس الشريف استناد لواجبه الديني والتاريخي والوصاية الهاشمية على مقدساته الإسلامية والمسيحية.

جاء ذلك خلال استقبال عاهل الأردن اليوم الأمين العام لمنظمة الأمم المتحدة بان كي مون، الذي يزور عمان حاليا، حيث جرى التأكيد على أن عدم وجود منظور لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يزيد من التوتر ويغذي نزعات الحرب الدينية في المنطقة ويؤدي إلى انفجار الأوضاع الذي سيطال تداعياته الجميع، وذلك حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.

وشدد العاهل الأردني - خلال اللقاء - على أن تحقيق السلام العادل والشامل وفق حل الدولتين هو المخرج الأساسي للأزمات التي تشهدها المنطقة، وهو ما يتطلب من جميع الأطراف بذل كل الجهود التي تدعم التوصل إليه.

بدوره.. أطلع أمين عام الأمم المتحدة، عاهل الأردن على نتائج زيارته إلى فلسطين وإسرائيل واللقاءات التي عقدها هناك، مؤكدا أهمية الدور الأردني و"الوصاية الهاشمية" على المقدسات في القدس.
وأشار الأمين العام للأمم المتحدة - خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة ومدير مكتب الملك جعفر حسان - إلى مسئولية المجتمع الدولي في العمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.