رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال يعتقل عشرات الفلسطينيين من الضفة الغربية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 57 فلسطينيا من مختلف محافظات الضفة الغربية.
ففي جنين، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة اعتقالات لعدد من الأسرى المحررين الفلسطينيين في المدينة، وبلدة السيلة الحارثية غربا.

وذكرت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة جنين، ونشرت فرق مشاة تساندهم وحدات خاصة مستعربة، وداهمت عدة منازل وفتشتها، واعتقلت عددا من الأسرى المحررين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أربعة شبان فلسطينيين من المدينة.. وأفاد مصدر أمني بأن قوات الاحتلال اعتقلت فجرا، أحمد جمال الهريمي (21 عاما) ومحمد هاني صومان (20 عاما )، وجهاد عوض التعمري (20 عاما)، ومهند خضر أبوعاهور (19 عاما) بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها.
وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي عشرة فلسطينيين من المحافظة، حيث اقتحمت عدة منازل بمدينة نابلس والقرى المحيطة بها.

كما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة اعتقالات واسعة طالت اكثر 16 مواطنا من محافظة الخليل، وذلك لليوم الثاني على التوالي التي تشن فيه حملات اعتقال.

وقالت مصادر أمنية ومحلية فلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل واعتقلت تيسير طالب أبو اسنينة، ومحمد أبوفنونة، ويحيى زغير، ومجاهد القواسمي.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل واعتقلت موسى ماهر أبو شرار، ومحمد شاهر النمورة، وحمزة ابو هليل، والأسير المحرر فادي سرور من قرية المورق، والأسير المحرر محمود التلاحمة (20 عاما) شقيق الشهيد ضياء التلاحمة من قرية خرسا جنوب الخليل.

وقال المنسق الإعلامي اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت أمر محمد عوض إن قوات الاحتلال الإسرائيلي داهمت عدة مناطق في البلدة واعتقلت خمسة فلسطينيين.

وأضاف أنه أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء قيام جنود الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق قنابل الغاز في الحارة التحتا في البلدة قبل انسحاب جنود الاحتلال من المنطقة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أكثر من عشرين شابا فلسطينيا وفتى من مختلف مناطق القدس المحتلة.

وقال محامي مؤسسة الضمير محمد محمود إن الاحتلال اعتقل 15 شابا فلسطينيا، معظمهم من حي الصوانة قرب سور القدس التاريخي، إضافة إلى اعتقالات من بلدة سلوان جنوب الأقصى، وحي جبل المكبر جنوب القدس وبلدة العيسوية وسطها، وفي البلدة القديمة.