رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

موقعة "الكلاب البوليسية" تطارد محافظ كفر الشيخ


دعت القوى الثورية بمحافظة كفر الشيخ إلى وقفة غدًا الأربعاء في الساعة 12 ظهرًا أمام مبنى المحافظة لإقالة المحافظ ومدير الأمن والتحقيق مع الضباط الذين قاموا بإطلاق الكلاب البوليسية على المتظاهرين أمس أثناء الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة.

كانت ثورة عارمة قد اجتاحت محافظة كفر الشيخ منذ صباح أمس عقب استخدام قوات الشرطة العسكرية، للكلاب البوليسية لفض تجمع الصيادين من أبناء مدينة بلطيم أمام مبنى المحافظة، بعد محاولتهم الحديث مع المحافظ الدكتور سعد الحسيني القيادي بحزب الحرية والعدالة، خلال الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة كفر الشيخ.

ومن جانبهم تسائل أهالي كفر الشيخ عن علاقة المسئولين عن "موقعة الكلاب" وعلى رأسهم المحافظ المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين, ومتهمي موقعة الجمل, الذي ترددت أقاويل مؤخرًا عن اتهام الإخون فيها.

وأستنكرت حركة شباب 6 إبريل, ما حدث في كفر الشيخ, من إطلاق كلاب بوليسية على المتظاهرين أثناء الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة في حضور  المحافظ, وأضافت قائلة " وكأن ثورة لم قتم وكأن نظام بوليسيا لم يسقط بعد".

وتابعت الحركة في بيانها: لقد بات من الواضح تمامًا ومما لايدع مجالا للشك ان النظام الجديد أكثر شراسة من النظام السابق الذى كان يستحي أن يفعل مايفعله ممن ينادون بتطبيق شرع  الله.

وأعربت الحركة عن عدم توقعها أن تصل الأمور لهذه الشراسة وقمع للمعارضين, وكأن الثورة أتت بما هو أسوأ من نظام مبارك, ونظام قمعي جديد, يطلق الكلاب على معارضيه, على حد وصفها.

وتوجهت الحركة باعتذار عن دعمها للرئيس محمد مرسي في الانتخابات الرئاسية الماضية, قائلة " نعم نعتذر لأننا أخطئنا في حق أنفسنا قبل أن نخطئ في حق الوطن ونقولها بكل صراحة ووضوح لقد أتت الثورة بما هو أسوأ من الحزب الوطني, ما حدث أمس أسوأ بكثير مما حدث في جمعة كشف الحساب".

وطالبت الحركة بإقالة المهندس سعد الحسيني,  محافظ كفر الشيخ, باعتباره المسئول الأول عما حدث أمس, وإقالة  اللواء صلاح عكاشة,  مدير أمن كفرالشيخ, والتحقيق فورا  مع المسئولين عن اطلاق الكلاب على المتظاهرين من أبناء مدينة بلطيم, والتحقيق مع محمد إبراهيم عامر,  القيادي بحزب الحرية والعدالة,  لتعديه بالضرب على أحد المتظاهرين من أبناء مدينة بلطيم ووصفه للمتظاهرين بالبلطجية.

في الوقت نفسه استنكر "اتحاد شباب الثورة" بكفر الشيخ ما حدث أمس من إطلاق الكلاب البوليسية على المتظاهرين، أثناء الاحتفالات بالعيد القومى للمحافظة وفى حضور المحافظ الإخواني.

وقال الاتحاد فى بيانه الذي أصدره اليوم: "لقد بات من الواضح تمامًا ومما لا يدع مجالا للشك أن النظام الجديد أكثر شراسة من النظام السابق الذى كان "يستحي أن يفعل ما فعله سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين".

ودعا اتحاد شباب الثورة بكفر الشيخ لوقفة احتجاجية يوم الأربعاء القادم الساعة 12 ظهرا أمام مبنى المحافظة، للمطالبة بإقالة المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ، لأنه المسئول الأول عما حدث أمس، وإقالة اللواء صلاح عكاشة مدير أمن كفر الشيخ، والتحقيق فورا مع المسئولين عن إطلاق الكلاب على المتظاهرين من أبناء مدينة بلطيم، بالإضافة إلى التحقيق مع محمد إبراهيم عامر القيادى بحزب الحرية والعدالة، لتعديه بالضرب على أحد المتظاهرين من أبناء مدينة بلطيم ووصفه للمتظاهرين بالبلطجية.

كما استنكر أعضاء حزب "الدستور" ببلطيم، التنظيم السيء للاحتفال بالعيد القومي لمحافظة كفر الشيخ هذا العام، والذى بلغ حد إطلاق الكلاب البوليسية على المواطنين الشرفاء بـ "برج البرلس"، لمجرد أنهم أرادوا التعبير عن رأيهم فى حضور محافظ كفر الشيخ المهندس سعد الحسيني.

ويرى أعضاء الحزب ببلطيم، أن وقوع مثل هذا الحادث، فى حضور أعلى قيادة سياسية بالمحافظة، لهو مؤشر إلى عودة ممارسات قمعية حسبناها فى ذمة التاريخ، ولا سيما بعد ثورة وضعت "الحرية والكرامة الإنسانية" على رأس أهدافها.