رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال الإسرائيلي تعتقل فلسطينيا بالخليل وتطلق الغاز على طلاب في جنين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم /الأحد/ فلسطينيا يدعى محمد رشاد موسى التميمي (33 عاما) من حي تل الرميدة وسط مدينة الخليل ونقلته إلى جهة غير معلومة، وفقا لمصادر أمنية فلسطينية.
وفي جنين، حاولت مجموعة من مستوطني "مابودوتان" المقامة على أراضي بلدة يعبد جنوب غرب المدينة، اقتحام البلدة من مدخلها الجنوبي الغربي، حيث تجمعت على المدخل الجنوبي الغربي للبلدة، وحاولت اقتحامها، إلا أن تجمع الأهالي في المنطقة حال دون ذلك.
كما أطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية على طلبة مدرسة ثانوية محاذية لجدار الفصل العنصري غرب جنين، ولم يصب أحد بأذى.
وفي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي حرم جامعة فلسطين التقنية "خضوري" غرب المدينة، وأطلقت وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى إلى إصابة عشرات الطلبة والموظفين بحالات اختناق.
وذكرت دائرة العلاقات العامة في الجامعة أن قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة تقدمت عدة أمتار داخل الحرم الجامعي ووصلت إلى ما بعد مبنى المكتبة واقتربت من مبنى الإدارة، وسط إطلاق كثيف لقنابل الغاز المسيلة للدموع، الأمر الذي أدى إلى إصابة العشرات بالإغماء والاختناق، وتم نقل عدد منهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج.