رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصيب شاب فلسطيني بعيار ناري بالبطن وعدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم /الجمعة/ في مواجهات اندلعت بالقرب من حاجز عسكري الجلمة شمال شرق جنين.

وقال مدير إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني محمود السعدي إن شابا فلسطينيا أصيب بعيار ناري بالبطن لم تعرف هويته بعد، بالإضافة إلى عدد آخر من الشبان أصيبوا بالاختناق جراء إطلاق جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على الحاجز الأعيرة النارية والمعدنية وقنابل الغاز المسيل للدموع والأعيرة المعدنية باتجاه الموطنين الذين خرجوا بمسيره سلمية بعد تشييع جثمان الشهيد الأسير فادي الدربي.

وأضاف أن طواقم إسعاف الهلال عملت على تقديم الإسعافات الأولية للمصابين، ونقل المصاب بالعيار الناري إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي، فيما لا تزال المواجهات مستمرة حتى الآن.

وفي قلقيلية، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق، في مواجهات بين عشرات الشبان الفلسطينيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدة مناطق في المحافظة قلقيلية.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على المدخل الجنوبي لمدينة قلقيلية، وفي منطقة حي "النقار"، بجانب منتجع الجليل، وفي بلدة عزون في المحافظة، أصيب خلالها عدد من الشبان بالاختناق.

وأضاف أن جنود الاحتلال الإسرائيلي احتجزوا ثلاثة أطفال فلسطينيين في بلدة عزون، بدعوى رشقهم الجنود بالحجارة وانهالوا عليهم بالضرب.

وفي الخليل، أصيب فلسطيني بالرصاص الحي، وعشرات الشبان بحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة بيت أمر شمال البلدة، اليوم الجمعة.

وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت فتى فلسطيني بالرصاص، من نوع "التوتو" المحظور استخدامه دوليا، في قدمه، كما أصيب عشرات بالاختناق نتيجة إغراق مدخل البلدة بالغاز المسيل للدموع، والمياه الكيماوية.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق في المواجهات التي تجددت، عند المدخل الشمالي للمدينة، بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن محيط مسجد بلال بن رباح، شمال بيت لحم، شهد مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنبال الصوت، ما أدى لإصابة عدد من الشبان بالاختناق، تم علاجهم ميدانيا، كما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان في البلدة أحمد صلاح إن المواجهات اندلعت في منطقة "أم ركبة" جنوب البلدة ، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيلة للدموع، وقنابل الصوت تجاه منازل المواطنين بشكل مباشر، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين.