رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قصف جوي لمواقع "داعش" بصلاح الدين والأنبار وكركوك ونينوى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

نفذ طيران التحالف الدولي، إحدي عشرة ضربة جوية ضد مواقع وتجمعات لتنظيم داعش الإرهابي في مناطق الموصل في نينوي والرمادي بالأنبار وبيجي في صلاح الدين والحويجة بكركوك.
وذكرت وزارة الدفاع العراقية اليوم /الخميس/ أن غارت طيران التحالف أصابت أهدافا حيوية للتنظيم، وألحقت خسائر في صفوف التنظيم الإرهابي بالأرواح والمعدات.
وأشارت إلى أن الطيران العراقي نفذ ضربات جوية استهدفت مواقع داعش في سامراء ومناطق متفرقة بصلاح الدين كبدت خلالها الإرهابيين خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.
وقالت مصادر محلية في كركوك شمالي العراق إن طيران التحالف الدولي دمر، اليوم، مقر اتصالات داعش وقتل المسئول عنه المكني أبو حذيفة الأنصاري، وسبعة من مرافقيه بالمقر جنوب غربي كركوك.
وأشارت إلى أن طيران التحالف الدولي قصف موقع اتصالات تنظيم داعش في حي السراي بكركوك وثلاثة مواقع وسط قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، مما أسفر عن تدمير مقر الاتصالات الذي يستخدمه كمنظومة ربط بين عناصر في مناطق متعددة جنوب غربي المحافظة.
من جانبه، أكد القيادي في الحشد الشعبي كريم النوري أن القوات الأمنية والحشد الشعبي لم تتلق أي دعم من قوات التحالف الدولي أو روسيا في عمليات تحرير "بيجي" بمحافظة صلاح الدين.
وقال النوري - في تصريح صحفي- إن عمليات تحرير بيجي براً وجواً تمت بتخطيط وتنفيذ عراقي خالص، نافيا مارددته وسائل اعلام بوجود دعم دولي أو تنسيق روسي، وأن الغرض من ذلك هو التقليل من شأن الانتصارات العراقية.