رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نشوى مصطفى تحتفل بعيد ميلادها الـ47

نشوى مصطفى
نشوى مصطفى

يوافق اليوم الخميس 15 أكتوبر 2015، عيد ميلاد فنانة خفيفة الظل، تتميز بضحكتها البريئة وحركاتها الكوميدية التى جعلتها تصل إلى قلوب الناس ببساطة مطلقة، إنها الفنانة نشوى مصطفى.

ولدت نشوى مصطفى سيد في الـ15 من أكتوبر عام 1968 بحى شبرا، لأب من صعيد مصر لم ينجب أبناء ذكور، مما دفعها أن تتقمص الدور الذكورى طوال الوقت حتى تشعر والدها الصعيدى بأنه أنجب ذكورا.

تخرجت نشوى من كلية التجارة بجامعة عين شمس وأثناء دراستها انضمت فى الفرق المسرحية والتمثيلية الخاصة بالجامعة لتلتحق بعد ذلك "بالمعهد العالى للفنون المسرحية"، وتنطلق من بعده فى عالم الفن.

بدأت نشوى مشوارها الفنى من خلال أدوارها الدرامية بشاشة الدراما وقد ظهر هذا يوضوح فى مسلسل "عائلة شلش" بطولة كوكبة من نجوم الفن منهم "ليلى طاهر، محمود ذو الفقار، تحية الأنصارى، عماد رشاد، إجلال ذكي"، وأثبتت جدارتها الفنية من خلال دورها فى هذا المسلسل لتتوالى بعد ذلك الأعمال الفنية ومنها"حارة العوانس،ضمير أبلة حكمت،محمود المصرى،زيزينيا،خالتى صفية والدير،نحن بلنزرع الشوك،بعد الفراق،عفاريت السيالة،فى إيد أمينة،نعم مازلت آنسة،ملك روحى،كافية تشينو،مجموعة إنسان،البحار مندى،الشركة،الأمير المجهول،ليالى الحلمية،تليفزيون فى بيتنا،حمزة وبناتة الخمسة".

وتميزت نشوى بتجسيد أدوار الفتاة العانسة التى تنتظر دائما قطر الزواج راضية بأى شخص يعرض عليها الزواج خوفا من لقب عانس.

قدمت نشوى للسينما المصرية العديد من الأفلام ذو قيمة فنية ومنها "سيد العاطفى، بالعربى سيندريلا، مبدو مشاكل، رحلة حب، أفريكانو، قصاقيص العشاق، الرجل الأبيض المتوسط، أحلام الفتى الطايش"، وشاركت فى العروض المسرحية ومنها"لن تسقط القدس،أزعرينا،الناس اللى فى التالت،فلاح فى الكونجرس،حرامية فى كى جى تو،اللمبى،فيلم ثقافى""،كما قدمت فى عام2013 برنامج"كاش تاكسى"الموسم الثالث بدلا من الإعلامى هشام عبد الرحمن،وكانت لها مشاركه كوميدية من خلال برنامج"نجومنا فى اليابان".

حصلت الفنانة نشوى مصطفى على جائزة "مهرجان الإسكندرية السينمائى" لعام 2013.