رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السعيد: أداء العليا للانتخابات به عوار

الدكتور رفعت السعيد
الدكتور رفعت السعيد

قال الدكتور رفعت السعيد، رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، إن هناك عوار يشوب أداء اللجنة العليا للانتخابات، بسبب تجاهلها المادة رقم 74 من الدستور بحل الأحزاب الدينية.
وأضاف السعيد، خلال حواره مع الإعلامية عزة مصطفي، مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن اللجنة العليا للانتخابات وضعت نفسها في مأزق حقيقي عندما صدر حكم قضائي بأنها تتحيز لقائمة معينة وتم تغريمها 200 جنيه عقوبة، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التي تحدث في تاريخ مصر أن توجه عقوبة للجنة منظمة للانتخابات ولا يمكن أن يمر هذا الموقف بسهولة.
وعن تصريح حزب النور برفضه الضربات الروسية لتنظيم داعش في سوريا، قال رئيس المجلس الاستشاري لحزب التجمع، إن حزب النور يؤيد تنظيم داعش بمشاركته مشروع الخلافة والدولة الإسلامية، ولذلك يرفض الضربات الحقيقية والمركزة من قبل الدولة الروسية في سوريا وكونه يؤيد الضربات الأمريكية فإنه يعلم بأن هذه الضربات خفيفة وحانية ولا تهدف للقضاء على التنظيم نهائيًا.
وهاجم السعيد حزب النور، قائلًا:" الحزب أعلن انه تقبل الأقباط والمرأة على قوائمه على مضض، وأعلن أن الضرورات فرضت عليه ذلك إعمالًا لمبدأ الضرورات تبيح المحظورات.
وتابع: أنه لا يجب أن ينسى الشعب المصري أن الحزب شارك جماعة الإخوان في الانتخابات وتحالف مع المعزول مرسي وصوت للدستور المعيب 2013 وشاركوا الجماعة الإرهابية في كافة جرائمهم، ويتمسك حتى الآن بالمواقف المتطرفة، وكان مصممًا على رفض مدنية الدولة وهدد بالانسحاب من لجنة الخمسين للدستور، وأجبروا اللجنة على وضع كلمة "حكومتها مدنية" بدلًا من "حكمها مدني" بالتحايل".