رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فرنسا تبحث مع أمريكا سبل خفض التصعيد في القدس

المتحدث باسم الحكومة
المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لوفول

أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية، ستيفان لوفول، أن وزير الخارجية لوران فابيوس سيبحث اليوم مع نظيره الأمريكي جون كيري سُبل وقف التصعيد في القدس خاصة بعد موجة الهجمات التي وقعت في إسرائيل.
وأشار لوفول -في تصريح أدلى به اليوم- إلى أن هناك تصعيدا تأمل فرنسا في مواجهته، مضيفا أن لوران فابيوس سيتصل بوزير الخارجية الأمريكي -في وقت لاحق اليوم- للنقاش معه حول تطوارت الأوضاع في القدس، مؤكدًا أن الأوضاع تدهورت بشدة وأن بلاده لن تدخر جهدا لتفادي أي تصعيد.
كانت الرئاسة الفرنسية قد وصفت، الأحد، تصاعد أعمال العنف في الأراضي الفلسطينية والقدس الشرقية بأنها مثيرة للقلق وخطيرة للغاية.
وشددت على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة لتهدئة الأوضاع ووضع حد لدوامة العنف التي خلفت الكثير من الضحايا، مؤكدة أن تدهور الأوضاع يؤكد الحاجة الملحة لإعادة بناء أفق سياسي، وأن هذا ما تعمل فرنسا من أجله منذ عدة شهور.
يشار إلى أن الشرطة الإسرائيلية قامت صباح اليوم بوضع حواجز على مداخل الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية المحتلة. كما وجهت الحكومة الإسرائيلية بنشر وحدات من الجيش في إطار الإجراءات الجديدة التي اتخذتها لوقف الهجمات التي ينفذها فلسطينيون.