رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو ـ "الجنس" وسيلة برامج "التوك شو" لجذب المواطنين: إعلاميون يقحمون "القضايا الساخنة" في برامجهم.. وآخرون يحرضون على "الإباحية"

جريدة الدستور


بعد اختفاء قضايا السحر والشعوذة والخزعبلات من برامج التوك شوك .. لجأ العديد من مقدمي البرامج إلى تسليط الضوء على نوع آخر من القضايا خلال الفترة الماضية وهي القضايا ذات الطابع الجنسي المثيرة للجدل بهدف إشعال الحلقات وتحقيق أعلى معدلات مشاهدة،.
وتتنافس البرامج فيما بينها لتقديم القضايا الأكثر سخونة ومناقشتها وهو ما أثار جدلاً واسعا بين الجمهور المصري حيث يرى البعض أن هذه القضايا والنماذج الشاذة في المجتمع يجب ألا يتم تسليط الضوء عليها في الإعلام وأن الفضائيات التي تقتحم كافة البيوت المصرية يجب أن تراعي الذوق الآداب العامة للمواطنين .
"الدستور" ترصد أبرز القضايا الجنسية الشائكة، التي طرحت في برامج "التوك شو" وكان لها صدى كبير بين الجمهور :
فتاة تنجب طفلا بلا نسب بعد طردها من بيتها لرفضها الزواج من "ثري عربي "
عرض برنامج "خيط حرير" الذي تقدمه الإعلامية شيماء صادق المذاع على فضائية القاهرة والناس، تقريرا عن فتاة أنجبت طفلا بلا نسب بعدما طردها أهلها من المنزل لرفضها التزوج بثري عربي حاول خطبتها من أهلها.
وقالت الفتاة إنها ظلت في الشوارع لمدة 3 سنوات، وتزوجت عرفيًا من أحد زملائها في العمل، وأنجبت منه طفلاً، لكنها لم تقم بتسجيله أو استخراج شهادة ميلاد له حتى الآن بعد انفصال والده عنها .


سيدة تُطرد عارية منزلها بسبب زواجها العرفي
وفجر الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه "بوضوح" المذاع على فضائية "الحياة"، قضية انتشار الزواج العرفي في المجتمع، واستضاف الليثي إحدى حالات الزواج العرفي في المجتمع وتدعى إيمان والتي روت تجربتها مع الزواج العرفي.
وقالت إيمان إنها تزوجت مرتين زواجا شرعيا، لكنه لم يكن عن حب وسرعان ما فشلت الزيجتين، منوهة إلى أنه بعد انفصالها عن زوجيها اتفقت مع أحد جيرانها والذي عاشت معه قصة حب قبل الزواج على الزواج العرفي "
وتابعت :" كتبت أنا وهو ورقتين مع بعض وقلنا ده يبقى سر، وكنت بتقابل معاه ونمارس العلاقة الزوجية بشكل كامل، لافتة إلى أن والدي زوجها فاجئاهما ذات مرة أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، وقاموا بطردها عارية من المنزل، واستطردت: "اتفضحنا في البيت كلها وأجبروه على طلاقي "


فتاة تتحول إلى "راقصة شعبية"، بعد تركها لمنزل أهلها واستغلالها جنسيا من قبل صاحب كافيتريا
سلطت الإعلامية أميرة بدر خلال برنامجه "أنا والناس"، المذاع على فضائية الحياة، الضوء على نموذج لفتاة تحولت إلى "راقصة شعبية" بعد تركها لمنزل أهلها لتأتي إلى القاهرة.
وقالت الفتاة وتدعى دينا إنها كانت تنام على أرصفة الطرقات لمدة 4 شهور، متتاليين، وأنه تم استغلالها جنسيًا من قبل أصحاب الكافيتريات لممارسة الفاحشة معهم مقابل إعطائها فرصة عمل.


عامل نظافة يعتدي جنسيا على ابن المطربة "ملك نور "
وناقش الإعلامي وائل الإبراشي، في برنامجه "العاشرة مساءً"، المُذاع على فضائية "دريم" قضية اعتداء عامل نظافة جنسيا على ابن المطربة ملك نور داخل نادي النصر.
وقالت "تركت ابني في النادي مع أخته وهذا من المفترض أنه مكان آمن، إلى أن جاء إليّ في يوم معتدى عليه بالضرب، وتم إثبات ذلك في المحضر.
وأضافت "سألت ابني مين عمل فيك كده، قالي هيموتوني هيخطفوني، لحد ما اعترف، وطلع اللي عمل كده عامل نظافة بتاع دورات مياه الرجال، روحت شوفت المكان ما لقيتش فيه كاميرات، طلعت على المستشفى وعملت الإجراءات والدكتور قال إن الطفل تم الاعتداء عليه جنسيًا، روحت للقسم وقالولي هتشهري بابنك قولتلهم لا هجيب حقه".


فتاة يعتدي عليها زوج أمها
وروت إحدى الفتيات قصة اعتداء زوج أمها جنسيا عليها خلال حوارها مع برنامج خيط حرير، المذاع على فضائية "القاهرة والناس" .
وقالت الفتاة إن زوج والدتها تعدى عليه جنسيا أكثر من مرة، لكنها كانت لا تستطيع أن تخبر والدتها؛ لأنها كانت تخاف منها، مشيرة إلى أن زوج والدتها كان يصلي ويصوم دائما ولكنه كان يأتي إلى غرفتها ليلا ويحاول التحرش بها.


"انتصار" تحرض على مشاهدة الأفلام الإباحية
ولم يكتف مقدمو البرامج بتسليط الضوء على هذه البرامج الشاذة التي لا تتناسب مع قيم وعادات وتقاليد المجتمع، بل تجرأت الفنانة انتصار في برنامجها التليفزيوني "نفسنة" المذاع على فضائية القاهرة والناس، لتصرح بأنها تشاهد الأفلام الجنسية وتحرض الشباب على مشاهدتها من أجل تصبير أنفسهم والتعلم منها.