رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أسامة شعث يكشف لـ"الدستور" دور "فتح" في الانتفاضة الثالثة

 الدكتور أسامة شعث،
الدكتور أسامة شعث، السياسي الفلسطيني البارز

قال الدكتور أسامة شعث، السياسي الفلسطيني البارز، إن إرهاصات الانتفاضة الشعبية الثالثة على الأبواب، مضيفًا: إن هناك إجماعًا شعبيًا على المقاومة التي دعمتها حركة "فتح" منذ فبراير 2005، عندما انطلقت المقاومة الشعبية في قرية "بلعين" المحاذية لـ"رام الله" وتبعتها عشرات القرى الفلسطينية المحتلة.

وأكد دكتور شعث، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن الاحتلال وعصاباته الاستيطانية الإجرامية يستخدم كل أشكال القوة المفرطة في مواجهة وقتل الشعب المدني الأعزل.

وأوضح شعث، أن الاعتداءات والتنكيل واستخدام القوة المفرطة وعمليات مصادرة الأراضي والهجمات والاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى، عززت لدى كل شاب ثقافة رد الفعل على الجرائم، وبالتالي كل فرد فلسطيني لا يمكن أن يصمت إزاء هذه الاعتداءات.

وأضاف شعث: إن حجم عمليات الطعن ضد المستوطنين وجيش الاحتلال تتم بواسطة الشبان الصغار الذين لا ينتمون لأي فصيل.

وتابع شعث: "اعتقد أن حسابات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، سقطت برغبته الاستفادة من الانقسام الفلسطيني وجرنا كفلسطينيين للانتفاضة المسلحة".

وقال شعث: إن هناك الكثير من المؤشرات التي تدل على أن الانتفاضة قادمة؛ لأن الاحتلال أغلق كل المنافذ والطرق التي تفضي إلى تسوية سياسية أو حل، متابعًا: "لطالما استمر الاحتلال بأفعاله العدوانية فإن الأوضاع مرشحة للتصعيد".