رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعرف على هوية 4 جثث لمصريين بكارثة غرق مركب الهجرة بكفر الشيخ

 الدكتور أحمد الجنزوري،
الدكتور أحمد الجنزوري، رئيس مرفق إسعاف كفر الشيخ

أعلن الدكتور أحمد الجنزوري، رئيس مرفق إسعاف كفر الشيخ، أن السلطات الأمنية تمكنت من التعرف على هوية أربع جثث في كارثة غرق مركب الهجرة غير الشرعية، والذين لقوا مصرعهم أمام قرية "أولاد صلاح" التابعة لمدينة بلطيم المطلة علي البحر المتوسط منذ 3 أيام.

والجثث المنتشلة لمواطنين مصريين، وهم: "أحمد عبد المعطى أبو خليل، 18 سنة، وإسلام مجدى الجمى، 17 سنة من قرية ميت الكرما التابعة لمركز المنصورة بالدقهلية، وأسامة محمود محمد شويح 18 سنة، من الشرقية، و"عبد الرحمن محمود إبراهيم العشرى، 20 سنة من الدقهلية، وينتظر وصول ذويهم لاستلامهم ودفنهم بعد مناظرة الطب الشرعي، تنفيذا لقرار نيابة البرلس وكفر الشيخ.

وأضاف الجنزوري أن فرق الإنقاذ تواصل البحث تبحث قبالة قرية أبو صالح التابعة لمركز البرلس عن غرقى آخرين محتملين.

وبذلك يرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها إلى 14، بعد أن انتشلت قوات حرس الحدود جثث 10 أشخاص، السبت الماضي، بشاطئ البحر المتوسط أمام قرية "أولاد صلاح" التابعة لبلطيم ، وتم انقاذ 17 آخرين، ونقل 3 آخرين لمستشفى بلطيم المركزي بعدما أصيبوا بحالة هيستيرية، حيث تم إسعافهم.

وتواصل المباحث جهودا للقبض على شخصين متورطين فى الحادث أحدهما من مركز دسوق بكفر الشيخ والآخر من قرية سوق الثلاثاء بمركز البرلس بعد أن ألقت أجهزة الأمن القبض على أحد المهربين من مركز أدكو بالبحيرة.

وتباشر النيابة العامة بالبرلس برئاسة عمرو جلال مدير النيابة تحت إشراف المستشار محمد مجدي الزنفلي المحامي الأول لنيابات كفر الشيخ والمستشار نبيل سعد رئيس النيابة الكلية، التحقيق مع الناجين من الحادث لمعرفة ملابسات الحادث وكيفية وصولهم للمنطقة.