رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع ضحايا مركب الهجرة غير الشرعية بكفر الشيخ لـ 14

جريدة الدستور

انتشلت قوات حرس الحدود بكفر الشيخ، 4 جثث جديدة في كارثة غرق مركب هجرة غير شرعية قبالة قرية أولاد صلاح التابعة لمركز بلطيم، المطلة على البحر المتوسط، ليرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها لـ14.

كانت قوات حرس الحدود بكفر الشيخ قد انتشلت جثث 10 أشخاص منذ يومين بشاطئ البحر المتوسط أمام قرية "أولاد صلاح" التابعة لبلطيم، وتم إنقاذ 17 آخرين، ونقل 3 آخرين لمستشفى بلطيم المركزي بعدما أصيبوا بحالة هيسترية، حيث تم إسعافهم.

وتواصل المباحث جهودها للقبض على 2 آخرين متورطين في الحادث أحدهما من مركز دسوق بكفر الشيخ والآخر من قرية سوق الثلاثاء بمركز البرلس بعد أن ألقت أجهزة الأمن القبض على أحد المهربين من مركز إدكو بالبحيرة.

وقال الدكتور أحمد الجنزوري مدير مرفق الإسعاف، إنه تم انتشال الجثث الأربع ليرتفع العدد لـ14 جثة تم نقلهم لمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام، وبلطيم المركزي، وتم تشريح جثثهم مساء أمس تنفيذا لقرار النيابة العامة لمعرفة سبب الوفاة، وأفاد تقرير مفتش الصحة أن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق.

وتباشر النيابة العامة بالبرلس برئاسة عمرو جلال مدير النيابة تحت إشراف المستشار محمد مجدي الزنفلي المحامي الأول لنيابات كفر الشيخ والمستشار نبيل سعد رئيس النيابة الكلية، التحقيق مع الناجين من الحادث لمعرفة ملابسات الحادث وكيفية وصولهم للمنطقة.