رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. دبلوماسي سابق: فرصة فوز مصر بمقعد في الأمم المتحدة كبيرة

السفير حسين هريدي،
السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن فرصة فوز مصر بمقعد فى الأمم المتحدة لعامي 2016-2017 كبيرة، وذلك لعدة عوامل؛ أهمها أنها شغلت هذا المنصب أربع مرات من قبل بداية منذ عام 1945.

وأضاف هريدي، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح أون" مع الإعلامية "فاطمة النجدي"، إن مصر سياستها الخارجية أحد مبادئها الراسخة فيها العمل على تحقيق ميثاق الأمم المتحدة.

وأشار إلى مصر نجحت في تكوين صورة إيجابية للغاية لدى كافة دول العالم على صعيد السياسة الخارجية، كما أن العالم ينظر لها بأنها دعامة الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط ومنارة العلم والحضارة والثقافة فى العالمين العربي والإسلامي.

وأوضح أن مصر كلما شغلت هذا المقعد، كانت ضميرا للعالم الثالث، لتدافع عن المصالح العربية وحقوق الدول النامية، مشيرا إلى أنه إذا فازت مصر بعضوية بمجلس الأمن ستكون صوت العالم اجمع.

يذكر أن وزير الخارجية سامح شكرى، يتوجه اليوم، الإثنين، إلى مدينة نيويورك؛ للمشاركة فى الجلسة، المقرر عقدها يوم 15 أكتوبر، بالجمعية العامة للأمم المتحدة للتصويت على انضمام الأعضاء الجدد فى الفئة غير دائمة العضوية لعامي 2016-2017، ومن بينهم مصر.