رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاميرات مراقبة ضمن استعدادات الغربية لمولد "السيد البدوي"

سعيد مصطفى كامل محافظ
سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية

عقد سعيد مصطفى كامل، محافظ الغربية، اجتماعًا بمكتبه، اليوم الأحد، حضره اللواء نبيل عبد الفتاح، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، وسكرتير عام المحافظة، ورؤساء قطاعات المرور والإشغالات، ورئيس مدينة طنطا، ورئيس حى أول وثانى طنطا.

جاء ذلك في إطار استعدادات محافظة الغربية؛ للاحتفال بمولد العارف بالله السيد البدوى بمدينة طنطا، الذى يرتاده أكثر من مليون من محبى ومريدى السيد البدوى كل عام.

ناقش الاجتماع سبل وآليات تأمين زوار ورواد مولد السيد البدوي، حيث تم نشر عدد كبير من كاميرات المراقبة بجميع مناطق التجمعات والاحتفالات سواء بميدان السيد البدوى والشوارع المحيطة أو مناطق الاحتفال بمنطقة الصارى بسيجر؛ لمنع والتصدى الفورى لظواهر العنف والتحرش والمشاغبات وغيرها.

إضافة إلى تكثيف النقاط الأمنية بمناطق الاحتفال ووضع خطة مرورية لتنظيم حركة المرور أثناء فترة الاحتفال، علاوة على غلق عدد من الشوارع المؤدية لمناطق الاحتفال وتوفير محاور بديلة عملا على تيسير حركة مرور السيارات ومنع التكدس المرورى بمناطق الاحتفال.

ونشر نقاط تفتيشية مزودة بأفراد وسيدات مدربين لتفتيش المشتبه بهم؛ حفاظا على أرواح المواطنين وتأمين زوار المولد.

من جهة أخرى، أصدر محافظ الغربية تعليمات مشددة بتوفير كافة احتياجات الزوار من السلع الاستهلاكية والخبز على مدار اليوم، وتكثيف حملات رفع القمامة والمخلفات أول بأول على مدار 24 ساعة، ومنع تراكمها خاصة بمناطق الاحتفال.

وقرر محافظ الغربية تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام المحافظة؛ لمتابعة تنفيذ هذه التكليفات واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير سبل الراحة والأمان وتوفير كافة الاحتياجات لزوار سيدى أحمد البدوى، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية حيث تم رفع درجة الاستعدادات بكافة المرافق الخدمية على مدار 24 ساعة طوال فترة الاحتفالات.

يذكر أن مولد السيد البدوى سيبدأ يوم 16 من شهر أكتوبر الجارى، ويستمر لمدة أسبوع، حيث الليلة الختامية للمولد يوم الخميس، الموافق 22 من شهر الجارى.