رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد .. إعلاميون وضيوف تعدوا الخطوط الحمراء .. أفظع 10 تجاوزات خدشت حياء الأسرة المصرية في برامج الـ"توك شو"

جريدة الدستور

تخطى ضيوف برامج الـ"توك شو" والإعلاميون الخطوط الحمراء على الفضائيات، وأصبحت الألفاظ الخارجة والتجاوزات شعارا في تلك البرامج، بعد أن تجاوزوا حدود الأدب والأخلاق واللياقة والذوق التي اعتاد عليها الشعب المصري.

ونرصد في هذا التقرير أفظع عشر تجاوزات خدشت حياء الأسرة المصرية فى برامج الـ"توك شو":
1-مرتضى منصور
شن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور هجومًا حادًا على المنتج السينمائي محمد العدل بسبب رفضه قرار لجنة المهن الموسيقية بإلغاء مشاهد العري في التليفزيون، وقال منصور، إن الكليبات تصور الآن في غرف النوم، وتصور بالكل....".


2-صلاح جودة
استنكر الخبير الاقتصادي صلاح جودة، وصف الداعية وجدي غنيم قناة السويس الجديدة بأنها مثل "الطشت بتاع أمه"، وقال جودة على الهواء: "احنا نشيل كلمة طشت وهتبقى الجملة صحيحة".


3- أحمد السبكي
وجه المنتج أحمد السبكي، لفظًا خارجًا على الهواء للإعلامي وائل الإبراشي، الذي اتهم والده بإفساد أخلاق الأطفال، وقال: "انت تستاهل اللي حصلك في أمريكا، وبلطجي مين يا ع *** ص".

وحدثت مشادة بينه وبين المنتج محمد حسن رمزي بعد اتهامات السبكي له بأنه يقدم تسهيلات لفيلم ''الجزيرة'' الذي يشارك في إنتاجه وأن ذلك الأسلوب سبب أزمة صناعة في السينما المصرية.


4-محمد السبكي
صدر من المنتج السينمائي محمد السبكي إشارة خارجة على الهواء خلال حواره ببرنامج "من الآخر" المُذاع على فضائية "روتانا مصرية" عندما قال له المنتج محمد حسن رمزي: "أنا قولت للسبكي بلاش تنزل الفيلم المرة دي لأن فيلم الجزيرة2 هيذلك''.


5-لاعب الزمالك معروف يوسف
تلفظ معروف يوسف، لاعب نادي الزمالك، بلفظ خارج على الهواء، بعدما ضايقه، أحمد علي، زميله بالفريق بالحديث ساخرًا عن بلاده.
وبحسب - فضائية "الحياة2" - فإن "علي" قال لـ"معروف": "إن بلدكم ليس بها لا أكل ولا ماء ولا أي شيء".


6-لاعب الأهلي مصطفى يونس
صدر لفظ خارج من لاعب النادي الأهلي السابق مصطفى يونس، على الهواء أثناء حديثه عن جموع الأولتراس التي منعته من دخول النادي.
وقال يونس": "واحد من بتوع اأالتراس شتمني في النادي الأهلى وأنا بغلي من وقتها إني مديتوش قلمين على وشه، لأنه قالي مش هتبطلوا تع*** ص"، ليرد مقدم البرنامج "يا كابتن إحنا على الهواء".


7-علاء صادق
هاجم المحلل الكروي علاء صادق لاعب النادي الأهلي السابق مصطفى يونس، ووصفه بـ"الخرم"، خلال حوارهما مع الإعلامي طوني خليفة، ليتبادلا الإهانات على الهواء على فضائية "القاهرة والناس".


8-انتصار
فجرت الفنانة انتصار موجة غضب عارمة بعد تصريحاتها المثيرة للجدل عن الأفلام الجنسية، والتي قالت على الهواء إنها تفضل مشاهدتها خاصة الدرامية منها.
وقالت انتصار خلال برنامجها "نفسنة" المُذاع على فضائية "القاهرة والناس": "الشباب اللي مش عارفين يتجوزا يتفرجوا على الأفلام الإباحية ويعتبروها تصبيرة".



9-صلاح عبد المقصود
صلاح عبد المقصود، وزير الإعلام الإخواني، والذي اشتهر بـ"الوزير المتحرش"، أصدر أكثر لفظا خارجا خلال مؤتمر صحفي، فقال ردا على سؤال الزميلة الصحفية: "هي فين حرية الإعلام دي؟" فرد عليها "ابقي تعالي وأنا أقولك حرية الصحافة فين"، لكنه تدارك الموقف ووجه حديثا لباقي الصحفيين قائلا: "اللي شايف إنه فيه تقييد في حرية الصحافة يرد على الزميلة المحترمة".


10-الفنان صبري عبد المنعم
تسبب مقطع فيديو ظهر فيه الفنان صبرى عبد المنعم، فى أزمة على مواقع التواصل الاجتماعى، وخصوصا بين الشباب المصرى والتونسى.
صبرى ظهر فى الفيديو خلال حوار مع إحدى الصحفيات المغربيات، تطرق الحديث إلى بوعزيزى مفجر الثورة التونسية، والذى كان مشهد إحراق نفسه سببًا فى انفجار الثورات العربية فى مصر، وليبيا، وسوريا، ولكن صبرى وبمجرد ذكر اسم بوعزيزى قال للصحفية: "كان حرق نفسه ليه ابن ..."، وهو اللفظ الذى تسبب فى غضب عدد كبير من الشباب التونسى.