رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدقي صبحي يشهد حفل تخرج الدفعة 148 من الضباط الاحتياط

الفريق أول صدقي صبحي
الفريق أول صدقي صبحي

شهد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 148 من كلية الضباط الاحتياط دفعة الرائد احتياط شهيد مصطفي محمد عبد الوهاب بحيري، أحد شهداء حرب أكتوبر المجيدة، والذي تم ترقيته من الرئيس محمد أنور السادات إلى رتبة الرائد إثر استشهاده في أعمال قتال إحدى وحدات المدفعية كما تم منحه نوط الجمهورية العسكري من الطبقة الأولى نظرا لأدائه البطولي .
واستعرضت مجموعات من الطلبة المهارات الرياضية والبدنية التي اكتسبوها خلال دراستهم بالكلية وإتقان فنون الاشتباك والدفاع عن النفس والقتال المتلاحم باستخدام السلاح وبدونه وعرض المهارات الخاصة بالكاراتيه والكونغو فو ، ومهارات الاشتباك الحر والتعامل مع أكثر من خصم في وقت واحد وعبور ميدان الجبال عكست مدى المهارات البدنية والقدرة العالية علي التحمل التي يكتسبها الطلبة خلال مدة دراستهم بالكلية .
وقامت مجموعات أخرى بتنفيذ عدد من التمرينات الرياضية بالغة الصعوبة والقفز من المركبات واجتياز الموانع المتحركة ، أظهر مدى ما يتمتعون به من قوة بدنية ومهارة عالية تؤهلهم لتنفيذ أصعب المهام تحت مختلف الظروف ، وشكل الطلبة بأجسادهم عدد من اللوحات والتشكيلات الجماعية التي عبرت عن عظمة وحضارة الشعب المصري ودوره المؤثر في المنطقة والعالم .
وشهد الاحتفال تقديم عرضاً فنياً قدمه مجموعة من طلبة الكلية جسد ما يواجهه وطننا العربي من مخاطر وتحديات داخلية وخارجية وما يقدمه أبناء مصر من بطولات وتضحيات في سبيل حماية امن واستقرار الوطن واظهر العرض المستوى الثقافي والأدبي المتميز الذي يتمتع به دارسي الكلية في مختلف التخصصات ٠٠واختتمت العروض بالعرض العسكري شاركت فيه مجموعات من طلبة الكلية يتقدمهم حملة الأعلام .
وأعلن نائب مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة 148 من كلية الضباط الاحتياط والتي بلغت نسبتها (100% ) ، أعلن مدير إدارة شئون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذي صدق علي منحه لهم رئيس الجمهورية ، وردد الخريجون قسم الولاء .
والقي اللواء أركان حرب عبدالمنعم عبدالحميد إمام مدير كلية الضباط الاحتياط كلمة أكد فيها على الدعم المتواصل التي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة لبناء عقول يقظة تتسلح بالعلم والانضباط والتضحية من اجل مصر و أوصي فيها الخريجين بالعمل بروح الفريق ومواصلة الإطلاع والتثقيف علي كل ما هو حديث فى مجالات العلم والمعرفة والاستفادة من إمكانات القوات المسلحة العلمية والعسكرية وخبرات وتجارب قادتهم ، والحفاظ علي أسلحتهم ومعداتهم والعمل علي تطوير أدائها للحفاظ على الكفاءة القتالية القوات المسلحة .
وفي نهاية الاحتفال أكد الفريق أول صدقي أن التاريخ العسكري يذكر بكل الفخر والاعتزاز لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم فى خدمة الوطن ومشاركتهم بكل الشجاعة والتضحية في تحقيق نصر أكتوبر المجيد , وتواصل دورهم فى تحمل المسئولية وتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم للحفاظ علي امن الوطن واستقراره خلال مرحلة دقيقة من تاريخ مصر الحديث .
ونقل القائد العام تحية وتهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى، للقوات المسلحة لخريجي الدفعة 148 وأسرهم علي الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية ، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة .
وأشار القائد العام إلي حرص القوات المسلحة علي توفير كافة الإمكانات في بناء الأجيال الجديدة القادرة على حماية الوطن والدفاع عن أمنه واستقرار شعبه العظيم ، مؤكدا أن الضباط الاحتياط يمثلون احد الركائز الفاعلة في منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية تؤهلهم لأداء دورهم الحيوي في خدمة الوطن وقواته المسلحة .
وطالب الخريجين بأن يكونوا قدوة لشباب مصر في الانضباط والعمل الجاد والاهتمام بالعلم والمعرفة ، مؤكدا ان انتمائهم للعسكرية المصرية العريقة شرف يحملونه علي أعناقهم ومبعث لاعتزازهم بأنفسهم لأنهم سيصبحون حماة الوطن والسند القوي لشعبه العظيم .
وأثنى القائد العام على الجهد المبذول من قيادات ومعلمي كلية الضباط الاحتياط خلال فترة الإعداد والتأهيل للدفعة 148 ضباط احتياط ، كما هنأ اسر الخريجين على تخرج أبنائهم الذين أصبحوا قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام التي كلفهم الشعب بها .
وفي إطار اهتمام القيادة العامة بالمنظومة التعليمية والبحثية داخل كلية الضباط الاحتياط قام الفريق أول صدقي صبحي بتفقد معرضا للأنشطة التدريبية والمبتكرات التي نفذت بسواعد وعقول الدفعة 148 ضباط احتياط .
حضر الاحتفال الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة ومحافظا الإسماعيلية والسويس وقدامى مدير كلية الضباط الاحتياط وأسر الخريجين وعدد من طلبة المدارس والجامعات .