رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفارة فلسطين بسلطنة عمان تنظم وقفة لمناصرة الأقصى والقدس

سفارة فلسطين بسلطنة
سفارة فلسطين بسلطنة عمان

أقامت سفارة فلسطين فى سلطنة عُمان وقفة لمناصرة المسجد الأقصى والقدس الشريف بحضور عدد من سفراء وممثلي السفارات العربية و الشخصيات البارزة والعمانيين والكثير من أبناء الجالية الفلسطينية فى البلاد.

ومن جهته، أشاد السفير الفلسطيني أحمد عباس رمضان بسلطنة عُمان بموقف السلطنة الثابت في دعم الشعب الفلسطيني بكل الوسائل والسبل بقيادة السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان وعلى كل الأصعدة والمستويات، كما ألقى كلمة استهلها بالطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء ثم وجه التحية للشهداء والجرحى والمعتقلين، معربا عن شكره لكل من وقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، مثمنا أهمية أن يتكاتف الجميع لمساندته.

وبدوره، أثنى رئيس جمعية الصحفيين العمانية عوض باقوير على صمود الشعب الفلسطيني وشجاعته ومقدرته على بلوغ أهدافه الوطنية ، مشددا على ضرورة أن يواصل الإعلام أداء واجبه في فضح سياسات الاحتلال ومخططاته وممارساته.

ومن جانبه، تحدث رئيس المبادرة الأهلية العمانية لمناصرة فلسطين عن أهمية المسجد الأقصى والقدس للمسلمين والعرب من المنظور الديني والتاريخي وعن حتمية أن ينتصر الشعب الفلسطيني في جهاده وكفاحه دفاعاً عن وطنه وعقيدته وأن الحفاظ على المسجد الأقصى و القدس وعموم الأرض المباركة جزء من عقيدتنا، مضيفا أن الأمة منوط بها واجب الذود عن المقدسات ورعايتها ، معلنا عن المزيد من الأنشطة والمبادرات التي يجري الإعداد لها بواسطة المبادرة.

فى هذا السياق وعلي سبيل المثال لا الحصر انطلقت من مصر أول دفعة مساعدات عمانية والتى كانت بمثابة أول مبادرة لتفعيل نتائج مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وعقد في شهر أكتوبر الماضى بمشاركة ممثلي عدد كبير من دول العالم و20 منظمة إقليمية ودولية.