رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميرفت حطبة: "القابضة للسياحة" حققت 1.26 مليار جنيه خلال 2015

جريدة الدستور

أكد أشرف سالمان، وزير الاستثمار، على سرعة إنهاء مشروعات شركة القابضة للسياحة "تحت التنفيذ" بأسرع وقت ممكن، وضرورة استكمال ربط الشركات التابعة إلكترونياً وإعداد قواعد البيانات خاصة بها.

وشدد -خلال اجتماعه بميرفت حطبة، رئيسة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، وبعض رؤساء الشركات التابعة- على أهمية تدريب العاملين على كافة المستويات، وتفعيل دور لجان المراجعة الداخلية وتطبيق قواعد الحوكمة، وتطوير القطاعات بالشركات وإدارات البحث والتطوير.

وشدد على ضرورة الاهتمام بلتباع سياسة تسويقية ذات احترافية عالية تعكس رؤية الشركة في النمو وتحسين بيئة العمل بالشركات، ووضع خطط مستقبلية توسعية لما لقطاع السياحة والفنادق من فرص هائلة في النمو، واستغلال المواقع المتميزة للأراضي الموجودة بالشركات.

واشار وزير الاستثمار الى ضرورة استغلال الإمكانيات والخبرات المتاحة بشركة الصوت والضوء وإدخال التكنولوجيا الجديدة في مجال الإضاءة والحفلات وتصميم حزم تسويقية للمناسبات والأعياد الدينية والقومية وتطوير المنتجات المقدمة، مشيراً إلى أهمية دعم برامج التدريب المتخصصة ودعم إدارة الحاسب الآلي.

كما لفت وزير الاستثمار إلى أهمية تطوير وتحديث أسطول شركة مصر للسياحة لتلبية الطلب على الخدمات التي تقدمها الشركة، والاهتمام بتنمية أنشطة الشركة في مجال تنظيم الرحلات السياحية الخارجية والداخلية، وبيع وحجز تذاكر السفر، والشحن، وإنشاء الفنادق والقرى السياحية، وتدعيم الفرص بقطاع الفنادق العائمة والمراكب السياحية، والاهتمام بتنمية الاستثمار العقاري.

وأشار سالمان إلى أهمية استكمال منظومة تطوير فروع شركات التجارة الداخلية ذاتياً أو من خلال الدخول في مشاركات مع القطاع الخاص لزيادة العائد على أصول الدولة وتدريب العاملين بهذه الشركات على التسويق وأساليب البيع.

من جانبها، قالت ميرفت حطبة رئيس الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، أن اجمالى إيرادات النشاط الجاري للشركات التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق عن شهري يوليو - أغسطس 2015 نحو 185.2 مليون جنيه مقابل 182.8 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، وبلغ صافي الربح قبل الفوائد والضرائب عن شهري يوليو - أغسطس 2015 نحو 11.3 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت نحو 1.5 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام السابق، وبلغ إيراد النشاط الجاري للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما في 30/6/2015 نحو 1.26 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 868 مليون جنيه عن العام المالي السابق.

واستعرضت خلال الاجتماع تقارير مفصلة عن أداء الشركات التابعة لها وعرض للمشروعات التي تقوم الشركة بتنفيذها، موضحةً أن خطة الشركة تتمثل في استكمال تطوير الفنادق المملوكة للشركة وبحث الاستغلال الأمثل للأصول المملوكة للشركات والتوسع في مشروعات الاستثمار العقاري للأصول المتاحة بالشركات، مستعرضة المشروعات التي يتم استكمال تطويرها ومنها تطوير قصر مينا هاوس، واستكمال المشروعات الفندقية بقرية مجاويش، وتطوير فندق شبرد، وغيرها من المشروعات.

كما أوضحت رئيسة الشركة القابضة بعض الإجراءات المطلوب اتخاذها للتمكن من إنهاء المشروعات بالشكل الذي يحقق العائد الاقتصادي الأمثل منها، واستعرضت برامج التدريب بالشركات التابعة خاصة في شركات التجارة الداخلية في مجالات التسويق وفنون البيع، بجانب التعاون مع مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال لتدريب عدد من المدراء على أساليب الإدارة الحديثة لتوفير صف ثان من القيادات بالشركات.