رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صدقي صبحي يبحث التعاون العسكري مع وزير دفاع فرنسا

 الفريق أول صدقي
الفريق أول صدقي صبحي

التقي الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بجان ايف لودريان، وزير الدفاع الفرنسي، والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.
وعقد الجانبان جلسة مباحثات تناولت الرؤى المصرية والفرنسية تجاه تطورات الأوضاع علي الساحتين الإقليمية والدولية ، والجهود الإقليمية والدولية للقضاء علي الإرهاب وانعكاساته على الأمن والاستقرار بالمنطقة.
كما تم التباحث حول زيادة آفاق التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات بين قوات البلدين في العديد من المجالات ، وذلك في ضوء الاتفاق علي تزويد القوات المسلحة بأحدث المنظومات القتالية البحرية والجوية.
وقد أكد وزير الدفاع الفرنسي علي العلاقات المتميزة التي تربط البلدين ، ودعم بلاده للشعب المصري وتطلعه نحو البناء والاستقرار والتنمية ، مشيرا إلى أن مصر تمثل أحد القوي الرئيسية والفاعلة في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.
ومن جانبه ، أعرب الفريق صدقي صبحي عن اعتزازه بالروابط والعلاقات القوية التي تجمع القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين ، مشيرا إلى المواقف الفرنسية الداعمة للشعب المصري وقواته المسلحة خلال الحرب علي الإرهاب ، والتعاون في تطوير وبناء القدرات القتالية للقوات المسلحة ودعم قدرتها علي تنفيذ مختلف المهام.
حضر اللقاء الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الفرنسي بالقاهرة.