رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تحالفات جديدة بين قبائل "على أحمر" و"على أبيض" بمطروح

جريدة الدستور

اشتد الصراع بين عدد من المرشحين لمجلس النواب بمطروح، حيث لجأ أغلبية المرشحين من قبائل على أبيض وعلى أحمر، أكبر قبائل الصحراء الغربية، إلى التحالفات باعتبارها أقصر الطرق للحصول على مقعد في البرلمان.

وأعلنت قبائل صنقر "على أبيض" بالدائرة الأولى بمطروح مساء اليوم، الثلاثاء، تحالف المرشح عيسى عبد الرحمن الجبيهى وشهرته "البس" مع " قبيلة العشيبات" من قبائل على أحمر، ويمثلها المرشح خميس أبو قديرة العشيبى.

شهد الاتفاق العمدة أحمد طرام، والمهندس رحومة وحيدة عن قبائل على أحمر، وعدد كبير من أبناء القبائل، خلال مؤتمر جماهيري بمدينة مرسى مطروح.

ومن أبرز التحالفات أيضًا بالدائرة الأولى تحالف النائب الأسبق صالح سلطان ويتبع قبائل أولاد على الأبيض، وعبدالله أبو المسمارية، من قبائل أولاد على الأحمر، وجاء ذلك الاتفاق خلال مؤتمر جماهيرى حاشد.

وتحالف أيضًا المرشح سليمان فضل العميري من قبائل أولاد خروف، مع فوزي مصيبع وشهرته "مهدي العمدة" من قبائل القطعان، خلال مؤتمر حاشد بمدينة النجيلة غرب مرسى مطروح.

فيما اكتفى عدد من مرشحي القبائل ووادى النيل بالدائرة الاولى بالاعتماد على أصوات قبيلتهم وأقاربهم وشباب المحافظة، حتى إشعار آخر سوف تظهره الأيام القليلة القادمة.