رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مجلس الأمة الكويتي: حرب أكتوبر انتصار للعرب جميعًا

 نائب رئيس مجلس الأمة
نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مُبَارَك الخرينج

أكد نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي مُبَارَك الخرينج أن أنتصار مصر في حرب أكتوبر وهو انتصار للعرب جميعاً وتجسيد حقيقي للإرادة العربية القوية، ومحت زمن النكبات والنكسات وفتحت صفحة جديدة في التعامل مع أعداء الأمة.

وقال نائب رئيس مجلس الأمة الكويتي في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط بمناسبة ذكري انتصار أكتوبر ،إنه على الرغم من مرور 42 عاما على حرب أكتوبر إلا أنها تحمل في كل فترة معاني جديدة ودروس عسكرية.

وأضاف أن حرب أكتوبر توجت بانتصار تاريخي ضد ما كان يسمى "الجيش الذي لا يقهر"، وفتحت صفحة جديدة في التعامل مع العدو الذي اعتاد أن يبدأ هو الحروب وينهيها.

وأكد أن حرب أكتوبر هي معجزة عسكرية بكافة المعايير إذ أنها كانت بعتاد قليل حيث استطاعت مصر إعادة بناء قواتها المسلحة بعد عام واحد من حرب الاستنزاف مع قوات العدو ومن ثم مهاجمتها حصن كخط برليف الحصين فقد كان النصر معجزة إلهية وإرادة مصرية حقيقية.

وأشار إلي أن المشاركة الكويتية في هذه الحرب جاءت لثتبت أن المصير واحد والهدف واحد، حيث كان الجندي والضابط الكويتي جنبا إلى جنب مع أخيه المصري، واختلطت الدماء المصرية والكويتية في معركة استرداد الكرامة العربية.

وقال إنه في ذكرى أكتوبر تستحضر الذاكرة صور البطولة الحقيقية ومشاهد فخر واعتزاز نفتقدها في هذا الأيام، فهنيئا لمصر وللعرب جميعا هذا الانتصار التاريخي.