رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ جنوب سيناء يقدم التحية لشهداء مصر بمناسبة ذكرى أكتوبر

جريدة الدستور

قدم اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، التحية لأبطال السادس من أكتوبر الذين استشهدوا فداء للحفاظ على حرية وكرامة الوطن، كذلك قدم التحية للمجادهين الأحياء الذين خاضوا المعركة بقوة وشجاعة لما حققوه من نصر أثناء حرب تحرير سيناء نفتخر به على مر العصور .

كما قدم المحافظ الشكر لمجاهدى جنوب سيناء وأسرهم الذين ساندوا ودعموا القوات المسلحة فى حربه ضد المحتل الاسرائيلى .

جاء ذلك خلال قيام المحافظ بوضع اكليل الزهور على النصب التذكارى للجندى المجهول، يرافقة العميد أيمن نعيم نائبا عن قائد الجيش واللواء محمود عيسى السكرتير العام، واللواء مجدى موسى مدير الأمن واللواء عبد الفتاح حلمى المتحدث الاعلامى للمحافظة، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة والقس مينا سوريال قس كنيسة النبى موسى بطور سيناء .

وأكد المحافظ، أنه لابد من أن نحكى وندرس هذه البطولات للأطفال والشباب لكى تظل فى الذاكرة عبر العصور وأيضا لكى تفتخر الأجيال برجال مصر الذين ضحوا بكل ثمين وغالى من أجل تحرير هذه البقعة الغالية من مصر .

وعلى هامش احتفالات جنوب سيناء بالذكرى 42 لانتصارات أكتوبر، توجه المحافظ الى استاد طور سيناء الرياضى لمشاهدة عروض عسكرية وفنية، كما قام المحافظ بافتتاح عدد من المشروعات الخدمية والحيوة بمدينة طور سيناء باجمالى 200 مليون جنيه تشتمل على أعمال بنية تحتية ورصف طرق وميادين مثل ميدان أكتوبر وميدان قناة السويس وميدان 30 يوليو بالاضافة الى افتتاح حديقة الزهور بحى الزهور كما تم افتتاح محطة غاز بمدينة الطور .

وقام المحافظ أيضا بافتتاح محطة الطاقة الشمسية بديوان عام محافظة جنوب سيناء ووضع حجر الأساس لاقامة محطة مياه بمنطقة ابنى بيتك واعطاء اشارة البدء لتوصيل التيار الكهربائى اليها، كما تفقد المحافظ الاسكان الجديد تمهيدا لتسليم الوحدات السكنية فى مارس القادم .