رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الاتصالات: 8 ملايين وصلة نت غير مرخصة في مصر

جريدة الدستور

أكد وزير الاتصالات المهندس ياسر القاضي، أن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر وصل إلى 12 مليون مستخدم منهم 8.5 مليون غير قانوني من خلال وصلات الإنترنت غير المرخصة.
وأضاف القاضي، خلال حواره مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"، أن المستخدمين غير القانونيين يحملون قطاع الاتصالات خسائر كبيرة، لافتًا إلى أن الوزارة تقوم بإلغاء الخطوط غير القانونية، وخطوط المحمول غير المعتمدة.
وفي سياق آخر، أكد وزير الاتصالات، أن مشروع الكروت الذكية جاهز للتنفيذ، إلى جانب مساهمة الوزارة بمشروع التأمين الصحي للمواطنين بالتعاون مع وزارة الصحة وتطوير مكاتب البريد والتي بلغ عددها نحو 4000 مكتب في مختلف المحافظات والقرى والنجوع حيث يمكن الاستفادة منها في كافة الخدمات التي تقدم للمواطنين، وتطبيق الحكومة الإلكترونية، لافتًا إلى أن استثمارات ومدخرات مكاتب البريد وصلت إلى 170 مليار جنيه.
ولفت القاضي، إلى أن الوزارة تقوم بإرسال لجان لوزارة التربية والتعليم بهدف تطبيق منظومة الحضور والغياب للطلاب بالمدارس، مشيرًا إلى أن منظومة الحضور والغياب بالمدارس ستكون إلكترونيًا على مستوى محافظات الجمهورية، كما سيتم الوقوف على النموذج المطلوب وفقا للاحتياجات التي سيحددها مسئولو وزارة التربية والتعليم.
وأفاد وزير الاتصالات، أنه سيتم مد مراكز الإبداع وريادة الأعمال في كافة محافظات الجمهورية، قائلًا:" نسعى لبناء الكوادر والقيادات الشابة وسنبدأ تنفيذ مشروع بناء القيادات الشابة الشهر المقبل بالتنسيق مع الشركات العالمية".