رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ المنيا يشدد على إزالة القمامة والإعلانات حول مداخل وأسوار المدارس

اللواء صلاح الدين
اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا

شدد اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا على ضرورة رفع وإزالة القمامة حول أسوار ومداخل المدارس ،ومحو كافة الإعلانات على أسوار المدارس مؤكدا على أهمية التركيز على الأنشطة المدرسية والتي تعمل على تكوين شخصية الطالب وتزيد التعاون والمحبة والوئام بين الطلاب وتقوي الانتماء للوطن .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمديري الإدارات التعليمية بالمحافظة بحضور رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التعليم ،وذلك للوقوف على ابرز التحديات مع بداية العام الدراسي الجديد والعمل على حلها فورا.
أكد المحافظ على ضرورة الاهتمام بتحية العلم ووضع العلم في مكان لائق به مع بث الأغاني الوطنية والحماسية قبل الطابور لتنمية روح الولاء والانتماء والتركيز على تعاليم الدين السمح المعتدل والبعد عن التطرف والمغالاة،مع التأكيد على القيم الأخلاقية لدى الطلاب.

وكلف المحافظ الأجهزة الأمنية بضرورة استدعاء ولي أمر أي طالب يتواجد في الشارع أثناء اليوم الدراسي للقضاء على ظاهرة التسرب من المدرسة ،موضحا أن الجميع مسئول عن انتظام العملية التعليمية كما أننا مسئولون جميعا عن أموال الدولة والثقة والأمانة التي ولينا أمرها.

من جانبه قال رمضان عبد الحميد انه تم الانتهاء من التوزيع الفعلي للكتب في المدارس بنسبة كبيرة دون التقيد بالمصروفات ،حيث سيتم جمعها عقب تسليم الكتب وأوضح انه سيتم البدء في توزيع التغذية المدرسية الأسبوع القادم وهناك تشديد على مدراء المدارس بتوزيعها في نفس اليوم ولا يسمح بأخذ التغذية لأيام متتالية، وسيتم إقالة أي مدير مدرسة يخالف ذلك.

كما ستبدأ المدارس الأسبوع القادم في الاحتفال بنصر أكتوبر وسيكون لدى كل معلم نتائج القراءة للعام الماضي لوضع أسس وقواعد التعامل مع الطلاب مع العمل على محاسبة من لم تتحسن نتائجهم>