رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة: توفير أتوبيسات مجانية لنقل المواطنين إلى الأسواق الجديدة بحلوان

جريدة الدستور

تابع الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، سير أعمال نقل الباعة الجائلين من ميدان المحطة إلى سوقي توشكى وعين حلوان، اللذان أنشأتهما المحافظة خصيصي لنقل الباعة إليهما ويسعان لــ1000 بائع، وذلك برفقة كل من اللواء السيد نصر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، ورئيس حي حلوان، واللواء إبراهيم عوض، مدير شرطة المرافق.

وأكد المحافظ أن إجلاء الميدان؛ جاء حفاظًا على المظهر الحضاري وتلبية لرغبة الأهالي، مشيراً إلى أنه سيتم تخصيص 4 أتوبيسات نقل عام بالمجان لتوصيل المواطنين من محطة المترو إلى الأسواق الجديدة.

كما أصدر المحافظ تعليماته إلى رئيس الحي ومدير مديرية الطرق بسرعة الانتهاء من رفع باقي المخلفات والإشغالات من الميدان؛ تمهيدا لرفع كفاءته من حيث التشجير والطرق والإنارة، مشددا على عدم السماح بعودة الباعة الجائلين مرة أخرى، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي مخالف وتطبيق القانون بكل حزم.

وصرح اللواء السيد نصر نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية بأن عملية نقل الباعة - والذين تم حصر عددهم بـ1250 بائعًا- تمت بيسر وسهولة، حيث تم توفير أماكن بديلة لهم تتوافر فيها جميع الشروط الصحية، كما تتضمن كافة المرافق، مشيرا إلى أنه تم توزيع أرقام وكروت الباكيات الجديدة على البائعين أمس، الأربعاء، ليتسلم كل منهم باكيته اليوم.

وأضاف نصر: إنه تم نقل مواقف الميكروباص الداخلية والخارجية من الميدان إلى الأماكن التي تم تخصيصها لهم بجوار السوقين لتحقيق السيولة المرورية، مشيراً إلى أنه تم الدفع بـ 200 عربة و15 لودرًا و20 حاوية وأكثر من 500 عامل نظافة من الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة؛ لإزالة كافة المخلفات الناجمة عن إزالة الأكشاك المخالفة بالميدان.

واستقبل أهالي حي حلوان الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، بالهتافات والزغاريد؛ تعبيرًا عن فرحتهم بقيام أجهزة المحافظة صباح اليوم بإجلاء ميدان المحطة من الباعة الجائلين، وإزالة جميع الأكشاك المخالفة، وذلك بالتنسيق مع قوات مديرية الأمن وشرطة المرافق.