رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعثة الحج: ارتفاع وفيات المصريين بحادث منى لـ83 والعثور على 3 متغيبين

جريدة الدستور

أعلن وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، رئيس بعثة الحج الرسمية، ارتفاع حالات الوفاة للحجاج المصريين في حادث التدافع بمنى إلى 83 متوفيًا من مختلف البعثات، وانخفاض المفقودين إلى 80 مفقودًا وكذلك العثور على ثلاثة من المتغيبين.

وأوضح وزير الأوقاف- فى تصريح لـ أ ش أ- أن الـ 83 وفاة من الحجاج المصريين بالحادث بينهم 28 مبلغا بهم من بعثة وزارة التضامن "حج الجمعيات" و 23 من بعثة حج السياحة و 10 متوفيين من حجاج القرعة .

فيما بلغ عدد الحجاج الفرادى وحجاج الداخل المبلغ عنهم بمعرفة بعض المواطنين المصريين، للواء سيد ماهر الرئيس التنفيذي للبعثة، 22 متوفيا، ليبلغ العدد الإجمالى للمتوفيين 83 .

وبالنسبة للمتغيبين عن بعثاتهم والمتخلفين عنها والمفقودين، أوضح الوزير أن عددهم 80 من بينهم 30 مفقودا من بعثة وزارة التضامن "حج الجمعيات" و26 من بعثة وزارة السياحة و12 من بعثة وزارة الداخلية "حج القرعة" إضافة الى 12 مفقودا ومتغيبا مبلغ عنهم من المواطنين من الحجاج الفرادى وحجاج الداخل.

كما كشف وزير الأوقاف عن أنه تم العثور على ثلاثة من الحجاج المتغيبين، وهم نادية محمد عبد الغنى عبد الرازق 57 عاما من بعثة السياحة، ومعزوزة محمد مدبولى رمضان 59 عاما، وكانت بالعناية المركزة بمستشفى منى، وأحمد محمد محمود الخطيب 85 عاما، وكان بمستشفى الملك عبد العزيز بمكة.

وأشار إلى أن بعثة الحج تواصل عملها لحصر المتوفيين والمفقودين وتدقيق ذلك ببينات موثقة وإعلانها.