رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم يوجه بعدم التنازل عن المحضر..

شاهد.. معلمة الجيزة المعتدي عليها تروي واقعة تجريدها من ملابسها بالمدرسة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكدت بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن وزير التربية والتعليم وجه بعدم التنازل عن المحضر المقام ضد عدد من البلطجية المعتدين على إحدى المعلمات بمدرسة أبو اليسر للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.

وأضافت كشك- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر فضائية "الحياة"-: "نواجه أزمة فقد ثقة بين أولياء الأمور والمدرسة، وانفلات أخلاقي بالمجتمع في احترام المدرس والمدرسة، كما أن كثافة الفصول في هذه المدرسة 120 طالبًا بالفصل، والمدرسة بها 3500 طالب، وهو عدد يفوق طاقة أي مدرس".

وأشارت إلى أن أجهزة الأمن ألقت القبض على البلطجية الذين اعتدوا على الأستاذة "منى"، وتم صدور قرار بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وتابعت وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة: "تم رصد واقعة محاولة أحد أمناء الشرطة اقتحام مدرسة لإدخال نجله بعد بداية اليوم الدراسي، وتم تحرير محضر بالواقعة".

ومن جهتها.. قالت الأستاذة "منى" المعتدي عليها،: "مع بداية اليوم الدراسي حاول اثنان من أولياء الأمور الدخول للفصل، فمنعتهما، وفوجئت بعدها بتوعد منهما واقتحام عدد من البلطجية للمدرسة، واعتدوا على الأمن، وقاموا بالاعتداء علي بالضرب، وسحبي من شعري، وتجريدي من ملابسي العلوية، وسحلى بالضرب، حتى فقدت الوعي، وتم نقلي لمستشفى أم المصريين".

وطالبت المعلمة، بتوفير أفراد أمن من الشرطة داخل المدرسة؛ نظرًا لكونها في منطقة عشوائية، ولعدم تكرار الواقعة مرة أخرى.