رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. السعيد: القاهرة ستعود لعصرها الذهبي.. و"مش هتبقى سداح مداح"

جلال السعيد محافظ
جلال السعيد محافظ القاهرة

أكد جلال السعيد، محافظ القاهرة، أنه يتطلع لإعادة القاهرة لعصرها الذهبي في سنة 1925 عندما حصلت على جائزة أجمل مدينة في العالم.

وأضاف السعيد، خلال حواره ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على "التليفزيون المصري"، أن هناك جهودا كبيرة تبذل من أجل إخلاء المناطق الحيوية من الباعة الجائلين، منوها إلى أن عملية إخلاء ميدان رمسيس استغرقت شهورا ولم تتم في يوم وليلة.

وقال محافظ القاهرة، إن عدد سكان المحافظة في 1925 عندما حصلت على جائزة أفضل مدينة في العالم كان مليون نسمة، بينما وصل عدد السكان الآن إلى 10 ملايين نسمة.

وشدد السعيد، على أنه لن يسمح لأي مواطن بمخالفة القانون، لأنه إذا تعارضت مصلحة الدولة مع المواطن فمصلحة الدولة هي الأولى.

ومن جهة أخرى، أكد محافظ القاهرة، أن النقل النهري سيشهد تطورا كبيرا جدا خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى أنه جاري التعاقد على أسطول نهري جديد يصل أعداده أضعاف المراكب الموجودة في النيل، وأن المشروع سيكون بمشاركة بين القطاع الخاص والدولة.

وقال السعيد، إن النقل النهري لن يحل أزمة المواصلات في القاهرة، ولكنه جزء من الحل، منوها إلى أن أزمة المرور في القاهرة تكمن في سلوك المواطنين في التعامل مع الطرق.

وعن انتشار ظاهرة الـ"توك توك" في محافظة القاهرة، شدد المحافظ على أن الجهات المسئولة تتعامل بحزم مع تلك الظاهرة وتحاول مواجهة انتشار الـ"توك توك" في عواصم المحافظات الكبرى، منوها إلى أن المرور سمح للـ"توك توك" بالتجول في الشوارع الفرعية وعدم التواجد في الشوارع الكبرى.

وأضاف: أنه من غير المقبول أن تسمح الدولة للـ"توك توك" أن يسير في كورنيش النيل والطرق الرئيسية، متابعا: "مش هنسيب البلد تبقى سداح مداح".