رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. "الدستور" ترصد ارتفاع أسعار الخضراوات والدواجن في وقفة العيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الأسواق المصرية صباح يوم الأربعاء ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، في وقفة عيد الأضحى، ورصدت الدستور استقرار أسعار الخضراوات والدواجن.

وتراوحت أسعار "الطماطم" 5 جنيهات ونصف للكيلو، و"البامية" 10 جنيهات للكيلو، و"الفاصوليا"١٢  جنيها للكيلو، بينما سجل "البصل" ٣ جنيهات للكيلو، كما تراوح سعر "الكوسة" ٦جنيهات للكيلو.

وتراوح سعر كيلو "البطاطس" التحمير ٤ جنيهات، والخضراوات ٣ جنيهات للكيلو، و"الباذنجان الأبيض" ٥ جنيهات للكيلو بدلا من 4 جنيهات، أما "العروس" تراوح سعره من 3 إلى 4 جنيهات للكيلو، و"الفلفل الرومي والبلدي" تراوحت أسعارهما ٦ جنيهات، والألوان٢٠ جنيها للكيلو، و"الخيار البلدي" ٧جنيهات، و"الملوخية" الكيلو بـ٣جنيهات و"الليمون" الكيلو ٨ جنيهات.

وتراوحت أسعار "الدجاج الأبيض" 15 جنيها للكيلو الواحد، و"البلدي" ٢٠ جنيها للكيلو، و"البانيه" ما بين ٤٠ جنيها للكيلو، و"الأرانب" تراوحت ما بين ٣٠ جنيها للكيلو الواحد.

وتراوح سعر "السمك البلطي" ما بين 10 إلى 14 جنيها، و"البوري" ما بين 22 إلى 27 جنيها، و"المكرونة" ما بين 30 إلى 35 جنيها.

فيما تراوح سعر سمك "البياض"، ما بين 25 إلى 45 جنيها، و"الجمبري" ما بين 80 إلى 120 جنيها، و"الفيليه" ما بين 45 إلى 55 جنيهًا، و"الكابوريا" ما بين 20 و23 جنيها، وعن اللحم بلغ سعر كيلو البتلو 120 جنيها، والكندوز ٩٠ جنيها، والضأن٩٠ جنيها.