رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"قومي المرأة" يوقع تعاونا مع الصين غدا لمد وصلات مياه لقرى المنيا

السفيرة مرفت تلاوى
السفيرة مرفت تلاوى

يوقع المجلس القومى للمرأة برئاسة السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس غدا الثلاثاء بروتوكول تعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة ويمثلها فى توقيع البروتوكول سفير الصين فى مصر، والدكتور المهندس إبراهيم خالد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنيا، وبحضور اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، والمهندس محمد رسلان رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وأوضحت تلاوى فى تصريح له اليوم أن البروتوكول يهدف إلى تنظيم العلاقة بين الشركاء لتنفيذ مشروع توصيل مياه نقية للقرى الأكثر احتياجا فى صعيد مصر، مشيرة إلى أنه قد تم الاتفاق على مد وصلات مياه شرب نقية لكل من قريتي أبو تلاوى، وقرية ساقولا بمحافظة المنيا.

وأكدت أن هذا البروتوكول يأتى في ضوء حرص المجلس القومى للمرأة على تعزيز التعاون مع الجهات الحكومية والجهات المانحة من أجل تحسين الأحوال المعيشية للمرأة المصرية وتمكينها من أداء دورها ونشر الوعى بقضايا استهلاك المياة والبيئة والصحة.

وذكرت أن هذا البروتوكول يعد ثانى بروتوكول ومنحة تقدمها السفارة الصينية لتحسين الأحوال المعيشية للمرأة في صعيد مصر؛ حيث تم مد وصلات مياة شرب لإحدى القرى بمحافظة سوهاج وذلك في إطار التعاون القائم بين مصر والصين.