رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة يتفقد شارع جوهر القائد ويكلف بحصر الأضرار

محافظ القاهرة الدكتور
محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد

تفقد محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد، العقار رقم 20 بشارع جوهر القائد بحي وسط، والذي اندلعت فيه النيران منتصف ليلة أمس، وتمت السيطرة عليها.

وأشار سعيد إلى أن المبنى تجاري، ويضم محلات ومعارض، ومخازن للعب الأطفال، والملابس والإكسسوارات، وتم تكليف رئيس الحي بحصر الأضرار بالكامل مع تشكيل لجنة فنية هندسية لمراجعة العقار، والعقارات المجاورة له لتحديد مدى تأثرها جراء الحادث بعد انتهاء النيابة العامة من معاينتها، وكذلك المعمل الجنائي؛ لتحديد أسباب اندلاع الحريق.

وبين أن شارع جوهر القائد من الشوارع الأثرية المهمة بالقاهرة، ومتفرعاته التي تتصل بشارع الأزهر من جانب وشارع المعز والقاهرة الفاطمية من جانب آخر، مشددا على ضرورة إعادته إلى الخريطة السياحية، ووجه رئيس الحي بإعداد خطة تطوير عاجلة لاستعادة بريقه ضمن برنامج تطوير المناطق الأثرية.

كما أصدر تعليماته لرئيس حي وسط ناصر رمضان بإعادة حركة المرور للشارع، وباستكمال حملات الحي بالتنسيق مع شرطة المرافق لرفع وإزالة الإشغالات، والتعديات كافة.

على صعيد آخر، يشهد المحافظ غدًا، حفل استلام عدد 2500 وحدة سكنية ضمن مشروع محافظة القاهرة للإسكان الاجتماعي بمدينة بدر وتوزيعهم على عدد من الحالات القاسية والمعاقين والإخلاء الإداري والخطورة الداهمة.