رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بورسعيد يجتمع مع الجهات المعنية بتنمية منطقة سهل الطينة

اللواء مجدي نصر الدين
اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد

عقد اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد، اجتماعا مع جميع الجهات المعنية بتنمية منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد، وأكد اهتمام المحافظة الكامل بمشاكل منطقة سهل الطينة.

وأشار إلى أنه تم حل العديد من المشاكل التي تواجه أهالي المنطقة هناك والمتراكمة منذ سنوات، واستعرض المحافظ كتاب رئيس الجهاز الوطني لتنمية شبة جزيرة سيناء، والذي تضمن قرار بأن جميع الأراضي بمنطقة سهل الطينة صالحة للأستزراع النباتي وغير مسموح للمزارع السمكية بالمنطقة، مع اتخاذ كافة الإجراءات لتنفيذ القرار وإزالة المزراع السمكية.

وأضاف المحافظ، أنه تم تحديد تكليفات لكل جهة بهدف الانتهاء من تنفيذ القرار وإزالة كافة المعوقات، مطالبًا، بجدول زمني محدد بتوقيتات تقنين أوضاع المزراعين وتحديث قرارات الازالة للمزراع السمكية، وقيام قطاع الموارد المائية والري بإزالة كافة المخالفات من مسار ترعة الشيخ جابر، بالإضافة إلى قيام جهاز تحسين الأراضي بادراج منطقة سهل الطينة ضمن خطة الجهاز للقيام باعمال الاستصلاح والاستزراع مع الاستفادة من إمكانيات الجهاز في توفير المعدات والجبس الزراعي وأعمال التطهير للمصارف.

أصدر محافظ بورسعيد تعليماته إلى رئيس مدينة بورفؤاد بالانتهاء من حل كافة مشاكل المرافق بالمنطقة من (كهرباء – مياه) وتكليف مديرية الزراعة بتنظيم برامج إرشادية للمزراعين للتوعية ونقل التوجيهات الفنية الصادرة من مركز البحوث الزراعية والجامعات إلى المزارعين.

وأضاف محافظ بورسعيد، أن تنمية منطقة سهل الطينة بشرق بورسعيد تدخل ضمن مخطط تنمية سيناء باإعتبارها تمثل أمن قومي وأن الدولة تسعى بكل قوة لإحداث تنمية شاملة في المنطقة.