رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الرئاسة" تبدأ تلقى طلبات الالتحاق ببرنامج "الرئيس" لتأهيل الشباب

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

بدأت مؤسسة الرئاسة، صباح اليوم الأحد، في تلقى طلبات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج، الذي أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتدريب الشباب ولتأهيلهم لتولى مناصب قيادية بالدولة.

ويهدف البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة إلى إنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولي المسئولية السياسية، والمجتمعية، والإدارية في الدولة، من خلال تأهيلهم بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي، واختبار قدراتهم على تطبيق الأساليب والطرق الحديثة بكفاءة عالية؛ لتكوين نواة حقيقية لمجتمع يفكر، ويتعلم، ويبتكر.

وبدأت مؤسسة الرئاسة في تلقي تسجيل الشباب عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، وتتضمن خطوات التسجيل 7 خطوات رئيسية تتمثل في البيانات الأساسية، والعمل والمؤهلات الدراسية، والإنجازات الشخصية وأنشطة مجتمعية، وأخبرنا عن نفسك، بيانات الصحة للمتقدم، الوضع القانوني، لماذا يريد الانضمام إلى البرنامج.

وتتضمن إجراءات ومراحل التقدم للبرنامج، التسجيل وملء استمارة التقدم على الموقع الإلكتروني، وتقييم استمارات التقدم والتأكد من صحة البيانات، واختبارا كتابيا باللغتين العربية والإنجليزية، وأخيرا مقابلة شخصية مع لجنة التقييم.

وبعد كل مرحلة سيتم إبلاغ المتقدم بالنتيجة، وما إذا كان تم قبوله للالتحاق بالمرحلة التالية أم لا.

وشروط التسجيل، هي أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون حسن السير والسلوك ولم يسبق اتهامه في جرائم مخلة بالشرف، وأن يكون حاصلا على مؤهل جامعي، أو فوق المتوسط، وأن يكون سنه ما بين 20 و30 عاما.

وخصصت الرئاسة موقعا لتلقي رغبات الشباب وتسجيل البيانات، وللتسجيل يتم الدخول على الموقع التالي:
http://plp.eg/ar/%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%B1%D9%86%D8%A7%D9%85%D8%AC-

للتسجيل:
http://profile.plp.eg/