رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول بقصر العيني:حالة الفقي خطيرة


أكدت الدكتورة عالية عبدالفتاح، رئيس قسم طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، اليوم الثلاثاء، أن حالة وزير الإعلام السابق أنس الفقي والمحبوس على ذمة العديد من قضايا التربح وإهدار المال العام، لا تسمح له بالعودة إلى مستشفي ليمان طرة؛ لأنها غير مجهزة تماماً لاستقبال حالة الفقي.

وقالت عبدالفتاح خلال مداخلة تلفونية في برنامج "ممكن"، أن حالة الفقي تستدعي إيداعه بغرفة للعناية المركزة، والإخضاع إلى علاج مكثف ومتابعة مستمرة، وأن حالته يمكن أن تستدعي تدخل جراحي وعملية " قسطرة" في القلب، مشيرة أن تلك الإمكانيات غير متوفرة في مستشفى السجن.

وحملت رئيس قسم الحالات الحرجة بالقصر العيني، إدارة مصلحة السجون مسؤولية قرارها بعودة الفقي إلى مستشفى طرة، وما يمكن أن يتبع ذلك القرار من انتكاسة وخطورة على حياة المريض.

وأشارت عبدالفتاح، أن من حق أي مريض توفير العناية الصحية المناسبة له، دون النظر إلى الاعتبارات السياسية، لكون أن الفقي أحد رموز النظام القديم.

وكان الفقي قد أصيب بأزمة قلبية داخل سجن القناطر الخيرية اليوم، وتم نقله لمستشفى قصر العيني للعلاج، وتحرر محضر بنقله حمل رقم 157 أحوال سجن القناطر باسم أنس نبيه الفقي، وذلك عقب نقله للمستشفى.