رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. اللحظات الأولى لوزير الثقافة الجديد بمكتبه

جريدة الدستور

وصل الكاتب حلمي النمنم، وزير الثقافة الجديد، منذ قليل، إلى مقر الوزارة بالزمالك، ليباشر مهام عمله في أول يوم له بعد حلف اليمين صباح اليوم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي.


واستقبل النمنم في أول يوم عمل له الدكتور عماد أبو غازي وزير الثقافة الأسبق، والدكتور محمد أبو الفضل بدران الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، وعدد من الشخصيات العامة، وقيادات الوزارة.


الكاتب الصحفي حلمي النمنم، باحث ومؤرخ مهتم بالقضايا التاريخية، وله العديد من الكتب والإصدارات السياسية ، وقبل توليه الوزارة كان يشغل منصب رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، والقائم بتسيير أعمال الهيئة المصرية العامة للكتاب.

كما شغل النمنم العديد من المناصب القيادية داخل وزارة الثقافة، وخارجها، من بينها منصب نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2009م، ورئيس إدارة النشر بالمجلس الأعلى للثقافة.

كما شغل عدة مناصب بدار الهلال الصحفية. وله عدة مؤلفات منها: "على يوسف وصفية السادات"، "الفكر العربي والصهيونية وفلسطين"، وله العديد من الكتب والإصدارات السياسية كان آخرها كتاب "سيد قطب.. سيرة وتحولات" عن دار الكرمة، كما أنه من بين مؤلفاته "حسن البنا الذي لا يعرفه أحد"، و"الأزهر الشيخ والمشيخة"، "الحسبة وحرية التعبير"، "سيد قطب وثورة يوليو"، وغيرها العديد من المؤلفات.