رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

واتس آب الدستور: سكّان العشرين في فيصل يستغيثون بالحكومة من قطع المياه 20 ساعة يوميًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في ظل تدشين موقع جريدة "الدستور" لخدمة "واتس آب الدستور"، عبر الرقم 01060481000، لتلقي الأخبار والشكاوى والأحداث العاجلة فور وقوعها بالصورة أو الفيديو، أرسل إلينا أكثر من شخص يشكو من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسبب انقطاع المياه لأكثر من 16 ساعة يوميًا في عدد من الشوارع المتفرعة من شارع العشرين بحي فيصل في محافظة الجيزة.

واشتكى أحدهم قائلا : "نعاني في شارع حسين ضو، المتفرع من شارع العشرين في فيصل، من انقطاع المياه بشكل متواصل من العاشرة أو الحادية عشرة صباح كل يوم وحتى فجر اليوم الثاني، يوميًا منذ ما يقرب من 20 يومًا دون مراعاة لكل حقوق الإنسانية في العالم أجمع، حيث لا نجد مياها للشرب أو الاستحمام وحتى الوضوء، و لم يعيرنا أي مسئول بالدولة أي اهتمام، وكأننا خارج حدود هذه الدولة أو أعداء لها".

وأرسل آخر : "فين الرئيس عبد الفتاح السيسي، اللي بيحصلنا دا ميرضيش ربنا والله .. الميه مبتجيش عندنا غير ساعتين في اليوم وإحنا نايمين .. من 4 الفجر لحد 6 الصبح، وبنموت من العطش كل يوم وحالنا على قدنا وممعناش فلوس نشتري ميه معدنية وفلوسنا كلها رايحة على المرافق وبندفع للكهربا بس 765 جنيه كل 3 شهور .. أنا بقول للرئيس السيسي احنا انتخبناك عشان تنصفنا وترفع عنا الظلم اللي كنا بنعاني منه بقالنا سنين .. ياريت سيادتك تشوف حل لمشاكلنا".

وأخير أرسل لنا أحد الأشخاص كاتبًا : "أزمة مياه الشرب والصرف الصحي بمنطقة العشرين – فيصل وتحديدا شارع حسين ضو ، فاقت كل الحدود والأخلاق والإنسانية، بعد أن تغلغل الفساد والرشوة والمحسوبيات وتعيين جميع أقارب المسؤولين في شركات المياه، فكان من الطبيعي أن نحصل على ساعتين مياه فقط يوميًا بمعدل 3 أيام فقط متواصلين في الشهر، أين الحكومة ورئاسة الجمهورية مما يحدث للأهالي المعلوب على أمرهم، وإلى متى سيتم حل مشاكل المرافق بالجهود الذاتية، أرجو النظر لأهالي هذه المنطقة بعين الرحمة حيث نتكبد ماليًا شهريا ما لا نطيق، من مرافق مياه وكهرباء وكله بالجهود الذاتية، لا أعلم فائدة واحدة للمسئولين والوزراء طالما لا نجد من يسمعنا ويحل مشاكلنا.. وإلى الله المشتكى".