رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"النور" على نهج الوطني والإخوان: الحزب السلفي يمهد طريق البرلمان بـ"السوفالدي واللحمة"

جريدة الدستور

سار حزب "النور" السلفي، على خطى جماعة الإخوان الإرهابية ونواب الوطني المنحل، من خلال استغلال حاجة الناس من فقر ومرض في الدعاية الانتخابية، وتنوعت طرق الدعاية من تقديم الوجبات وتوزيع العلاج.
ونشر الحزب، عددًا من اللافتات في عدد من الميادين بالإسكندرية، لجذب الناخبين إليه، يعلن عن توافر عقار سوفالدي لعلاج مرضى فيروس "سي" لديه بالمجان، بدلا من التبرع بالكمية التي قام بشرائها لأحد المستشفيات ومعالجة المرضى بالمجان وفق البروتوكول المتبع.
واستغل "النور" براءة الأطفال، حيث دشن عدد من شباب الحزب، حملة انتخابية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تحت اسم "أطفال سلفيون في أكياس الحق".
ونشر شباب الحزب صورا تظهر رجلا يرتدي جلبابا دون أن تظهر ملامحه، ويحمل في يده كيس من البلاستيك بداخله طفل صغير يظهر منه الرأس فقط، وتعلوه ابتسامة وكتب تحت الصورة: "وطبعا الناس تسأل في الشارع حزب النور هيوزع علينا إيه عشان ننتخبه؟ نقولهم بيوزعوا أطفال سلفيين في أكياس الحق خد لك واحد.. وشوف أنت عايزه بلحية ولا من غير".
كما نظم حزب النور بمحافظة كفر الشيخ، قوافل طبية للكشف المبكر عن الفيروسات الكبدية، بجانب قوافل بيطرية للكشف على الحيوانات في محافظة البحيرة والسويس، و9 محافظات أخرى.
وفي رمضان الماضي نظم الحزب بعدة محافظات أسواقا ومعارض خيرية، لبيع السلع الغذائية للفقراء، ومستلزمات المنازل؛ حيث نظمت اللجنة النسائية بمحافظة الإسكندرية، معرضا خيريا يحتوي على ياميش رمضان وملابس وأدوات منزلية ومفروشات.
ونظمت أمانة الحزب ببولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، سوقا خيرية للسلع الغذائية، ونظمت اللجنة الاجتماعية بمحافظة الفيوم، سوقا لبيع السلع الغذائية، وشملت السوق جميع الاحتياجات المنزلية التي يحتاج إليها المواطن في حياته اليومية، وفي بورسعيد أقام الحزب 4 أسواق خيرية لمواجهة ارتفاع الأسعار، إلى جانب استخدام الدعاة، حيث قرر حزب النور في اجتماعه، أمس الأول الثلاثاء، تكرار تجربة برلمان 2012، من خلال الاستعانة بشيوخ ورموز التيار السلفي في الدعاية الانتخابية للحزب.
وقال محمد عياد، القيادي بالحزب، في بيان له، إن الشيخ أبو إسحاق الحويني، من أبرز مؤيدي حزب النور والدعوة السلفية، الذين سيتم الاستعانة بهم في الدعاية.
وفي فبراير الماضي، قام أعضاء المكتب التنفيذي بتوزيع وجبات غذائية على المرضى البسطاء بمستشفى رأس التين العام، التابع لوزارة الصحة بمنطقة الأنفوشي بالإسكندرية.
وكان لطلاب الثانوية العامة، نصيب في الدعاية الانتخابية، فوزع حزب النور بمحافظة سوهاج، في يونيو الماضي نماذج لامتحانات الثانوية العامة على الطلاب أمام المدارس ولجان الامتحان.
وتضمنت المذكرات ونماذج الامتحانات، شعار الحزب وتضمن بعضها ملصقات لأحد أعضاء الحزب.
ونشر الموقع الرسمي لحزب النور، صورا لحملات جماهيرية بدأها الحزب من بينها حملة القافلة وإجراء تحاليل طبية للكشف المبكر عن الفيروسات الكبدية بى وسى.