رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الري يكشف قضايا فساد جديدة بوزارة الزراعة

الدكتور حسام المغازي
الدكتور حسام المغازي

كشف الدكتور حسام المغازي، وزير الموارد المائية والري في حكومة تسيير الأعمال، والقائم بأعمال وزير الزراعة، تفاصيل إحالة 11 من موظفي وزارة الزراعة للنيابة باتهامات إهدار المال العام والتربح.

وقال المغازي: "المستشارون القانونيون ومعظم قيادات وزارة الزراعة شرفاء ووطنيون والكشف عن وقائع فساد جديدة خلال الفترة المقبلة".

وقال المغازي- خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل مقدمة برنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة"-: "إن هناك ثلاث وقائع فساد متهم فيها موظفو الزراعة المحالين للنيابة منها حالتان بمحافظة الدقهلية حيث تم الامتناع عن تحصيل أقساط على أراض تم تخصيصها لأحد المستثمرين منذ 6 سنوات والذي بدوره قام ببيع الأراضي لآخرين وتم إهدار المال العام على الدولة، وفقدت الأرض نتيجة إهمال القائمين على العمل، إلى جانب حالة أخرى مشابهة بذات المحافظة.

ولفت وزير الري، إلى أن الواقعة الأخرى فى محافظة المنيا باتهامات إهدار المال العام والتربح من خلال التصريح لأحد المستثمرين بالبناء على قطعة أرض مخصصة للزراعة وتم بناء مزرعة دواجن عليها بالمخالفة للقانون وتحول نشاط الأرض الزراعية إلى مبان وإهدار المال العام على الدولة.