رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ القاهرة: إنجاز 80% بمشروع "الأسمرات 1".. ومشروع جديد بـ"النهضة"

جريدة الدستور

تفقد الدكتور جلال مصطفى السعيد، محافظ القاهرة، أمس الإثنين، سير الأعمال الجارية بمشروعي الأسمرات 1، و2، والتي تقوم المحافظة بتنفيذهما بمنطقة الأسمرات على مساحة 123 فدانًا، ويضمان حوالي 12 ألف وحدة سكنية، وجميع الخدمات اللازمة والمكملة للمشروع من مدارس لمراحل التعليم المختلفة ودور حضانة ومراكز طبية ووحدة صحية وملاعب مكشوفة ووحدات شرطة ومطافئ وإسعاف وبريد، بجانب إقامة مركز صيانة وتدريب لخدمة شباب المناطق المنقولة إليها وتدريبهم على الحرف المهنية وإعدادهم لسوق العمل.

ورافق المحافظ في جولته اللواء السيد نصر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء هاني شنيشن، مدير مديرية الإسكان، وعدد من ممثلي شركات المقاولات واستشاريي المشروع.

وقال المحافظ: إن "نسبة الإنجاز بمشروع الأسمرات 1 بلغت أكثر من 80%، وجارٍ العمل به لاستكمال كافة خدماته ومرافقه، وتسليمه قبل نهاية العام".

أما مشروع الأسمرات ،2 والذي يقوم بتمويله صندوق "تحيا مصر"، وبدء العمل به فعليًا خلال شهر فبراير الماضي، فبلغت نسبة الانجاز به أكثر من 40% وجارٍ العمل به، ومن المقرر الانتهاء منه خلال شهر فبراير القادم، مشيرًا إلى أن نسبة الإنجاز في المشروع تبلغ من 2 إلى 3 بالمائة أسبوعيًا.

وأكد المحافظ أن المشروعين يساهمان بصورة فعالة في القضاء على العشوائيات وخاصة المناطق الخطرة المهددة للحياة؛ نظرًا لاحتياج المحافظة إلى قرابة 30 ألف وحدة سكنية لإنهاء هذه المشكلة، موضحًا أن المحافظة بدأت في إقامة مشروعين أخريين بمنطقة النهضة تحت اسم المحروسة 1 والمحروسة 2 تضمان نحو 5000، ومن المقرر الانتهاء منهم خلال عام.