رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مؤتمر لمناقشة تطوير منطقة الصحابي بأسوان بحضور وزيرة التطوير الحضري

الدكتورة ليلى اسكندر
الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات

قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضري والعشوائيات، إنه سيتم تطوير منطقة الصحابي بمدينة أسوان، وذلك ضمن تطوير المناطق العشوائية.

وأضافت الوزيرة، أنه سيتم تطوير المنطقة التي تقع على مساحة 15.8 فدان بما يؤهلها لأن تكون منطقة سكنية تجارية وخدمية، وذلك في إطار التطوير التدريجي، الذي يمكن السكان من إعادة السكن بالمنطقة حال طلبهم ذلك.

جاء ذلك خلال مؤتمر شعبي عقدته الدكتورة ليلى إسكندر مع أهالي منطقة الصحابي بمدينة أسوان بحضور محافظ أسوان مصطفى يسري.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تولي اهتمامًا بتوفير السكن والاستقرار لأي مواطن، ولذا فإن هذا اللقاء يأتي في إطار تنفيذ سياسة الوزارة التي تعتمد على أسلوب التطوير بالمشاركة لتحقيق التواصل الجاد مع ساكني المناطق العشوائية للتعرف على احتياجاتهم، وبالتالي إشراكهم في إعداد خطط التطوير المناسبة لكل منطقة.

وأشارت إلى أنه سيتم إعطاء مهلة 10 أيام لأهالي المنطقة للتشاور ودراسة المخطط الجديد لتطوير منطقة الصحابي لإبداء الرأي النهائي للبدء فورًا في عملية التطوير، والتي ستتم خلال 24 شهرًا، ومن خلال 4 مراحل، حيث أن هدف الوزارة الأساسي هو الإنسان والارتقاء بحياته من خلال مجموعة من البرامج الاقتصادية والاجتماعية، التي يتم تنفيذها بمشاركة الجمعيات الأهلية المنتشرة بالمنطقة من أجل توفير حياة كريمة لساكنيها.

حضر اللقاء الدكتور حسانين أبو زيد، استشاري التخطيط العمراني والمهندسة سعاد نجيب مدير وحدة متابعة المشروعات بالوزارة والقيادات التنفيذية والشعبية ورؤساء الجمعيات الأهلية بالمنطقة.