رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جابر نصار: رفضت طلب وزير التعليم العالي نقل أخت مذيعة بالتليفزيون

الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار

كشف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، عن واقعة حدثت بينه وبين الدكتور السيد عبدالخالق وزير التعليم العالي، قائلًا:" طالب الوزير تحويل أحد أقارب مذيعة وصحفية من جامعة كفر الشيخ إلى جامعة القاهرة وقلت لها لا أقبل تجاوز".
وتابع نصار، خلال حوار تليفزيوني، فوجئت بالوزير يهاجمني بسبب عدم قبولي طلب المذيعة في لقاء مغلق، وقلت له لو عايز تفتح التحويل اتفضل فرد علي "ازاى ابعت طلب لرئيس جامعة ويرفضه".
وكشف رئيس جامعة القاهرة، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، أكد فيه أن الحكومة لاتقبل الا المساواة بين أفراد المجتمع، ولاتقبل التفرقة بين المواطنين وطالبني بالتأكيد على أن الحكومة تحترم المساواة و تكافئ الفرص بين المواطنين،ولن تقبل اى استثناء حتى من جانب وزير التعليم العالى القائم على المنظومة".
ولفت إلى أن جميع الاستثناءات التى أحيلت لجامعة القاهرة لم يكن بينها أبناء ضباط شرطة أو جيش أو قضاء، قائلًا:" مااغضبنى هو الانحراف باغراض تفويض التنسيق الجغرافى وقرار وزير التعليم العالي، كان مجاملة لمذيعة تعمل باتحا الاذاعة والتلفزيون تريد نقل أختها من محافظة كفر الشيخ الى القاهرة، ولم يكن القرار لدواع أمنية.