رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الوزراء" ينفي رفع أسعار المواد البترولية.. ويكشف حقيقة التعديل الوزاري

السفير حسام القاويش
السفير حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء

نفى السفير حسام القاويش، المتحدث باسم مجلس الوزراء، ما تداولته عدد من الصحف ووسائل الإعلام، عن اعتزام الحكومة رفع أسعار المواد البترولية بنهاية العام الجار وبعد عيد الأضحى المبارك، أو تحديد كميات الوقود للسيارات وغيرها.
وأضاف القاويش، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج "صالة التحرير" المذاع عير فضائية "صدى البلد"، أن الدولة حريصة على ترشيد منظومة البنزين وتتابع الإجراءات المتبعة لتطبيق منظومة الكروت الزكية، لافتًا إلى أنه لن يتم زيادة الأسعار المواد البترولية.
وأشار متحدث الحكومة، إلى أنه يتم حاليًا دراسة ضم مراكب الصيد والمخابز ومركبات التوك توك لمنظومة الكروت الذكية تمهيدًا لبدء تطبيقها خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الحكومة مهتمة بتطبيق منظومة الكروت الزكية لمنع التهريب وتسريب المواد البترولية لغير الأغراض المخصصة لها.
وكشف القاويش، أن سبب وقف تفعيل منظومة الكروت الذكية، والتي كان مقرر بدئها في 15 يونيه الماضي، جاء لحين الانتهاء من الأمور المتعلقة بالمخابز ومراكب الصيد ومركبات التوك توك والمزارع والفلاح.
وعن أنباء وجود تعديل وزاري، قال متحدث الحكومة، "تواردت أنباء كثيرة عن تعديلات وزارية قبل وبعد افتتاح قناة السويس وثبت عدم صحتها، والحكومة الحالية تعمل بشكل اعتيادي لتنفيذ توجيهات الرئيس ولا يوجد أية تعديلات حاليًا".