رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو..الإبراشي: "الطفل السوري" هز العالم.. والقاتل أمريكا وأوروبا

جريدة الدستور

علق الإعلامي وائل الإبراشي، على صورة الطفل السوري الذي وجده رجال الإنقاذ متوفيا على الشاطئ، قائلًا "هذه الصورة هزت العالم، وأحدثت تعاطفًا كبيرًا، وهي تعكس قضية اللاجئين إلى أوروبا، هروبًا من جحيم الحروب في ليبيا وسوريا والعراق ودول مختلفة".

وتابع خلال برنامجه "العاشرة مساء" المُذاع على فضائية "دريم" هل تتأثر أوروبا وتهتز لهذا المشهد؟، وتبدأ في استيعاب اللاجئين، وتقول نحن المسئولين عما يحدث في ليبيا وسوريا والعراق؟، فهناك إجراءات مشددة تتخذ الآن لطرد اللاجئين والتعامل معهم بوحشية، على الرغم من أن القاتل هو أوروبا وأمريكا.

وأضاف أنه بالرغم من أن أوروبا وأمريكا هم القتلة، إلا أن بعض اللاجئين يعتقدون أنهما طوق الإنقاذ، فيلجأون إليهما بحثًا عن الحياة، لافتًا إلى أن الدول الكبرى هي التي صنعت هذه المأساة، بالعهد الاستعماري الأول وبما يحدث الآن من تمزيق هذه الدول، فأوروبا ساهمت في ضياع هذه البلاد وفي الحروب وعليها أن تتخلى عن مسئوليتها تجاههم، ولا تتحرك ضد العنصريين الذين يقولون إن اللاجئين "صراصير" لابد من التخلص منهم.

وأوضح أن صورة الطفل السوري تذكرنا بصورة الطفلة التي تسببت في إيقاف الحرب الأمريكية الهمجية في فيتنام، التي ظهرت فيها وهي تجري عارية، ومن خلفها النيران، لأن العالم يهتز أكثر مع مشاهد الأطفال.