رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. وزارة الرياضة تعلن عن المشروع القومي للناشئين

جريدة الدستور

وسط تواجد واهتمام إعلامي كبير، نظمت وزارة الشباب والرياضة مؤتمرًا صحفيًا اليوم، بأحد فنادق القاهرة للإعلان عن تفاصيل المشروع القومي للناشئين، والذي تقوم برعايته الوزارة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي مساعد الوزير، وبحضور كل الدكتور علاء مشرف نائب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس اتحاد تنس الطاولة، والدكتور عماد البناني المدير التنفيذي للمجلس القومي للرياضة، والدكتور عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة واللواء سامح مباشر رئيس اتحاد الجودو، وفرج العمري رئيس اتحاد التايكوندو، ومجدي أبو فريخة رئيس اتحاد السلة، بالإضافة لعدد من قيادات الوزارة والاتحادات الرياضية.

يهدف المشروع إلى انتقاء أفضل العناصر في ألعاب القوى، والمصارعة، والملاكمة، والجودو، والتايكوندو، ورفع الأثقال على أن يتضمن رعاية كاملة للاعبين واللاعبات ما يساهم في خلق مواهب شابة قادرة على حصد ميداليات لمصر في البطولات الدولية مستقبلًا.

أكد الدكتور أشرف صبحي مساعد وزير الشباب والرياضة، خلال المؤتمر الصحفي، أن المشروع القومي للناشئين سيحقق طفرة للرياضة المصرية خلال السنوات المقبلة، مؤكدًا أن الدولة ممثلة في الوزارة تولي المشروع أهمية خاصة من أجل إعداد اللاعبين الصغار المتميزين في الألعاب المختلفة وتأهيلهم من أجل تمثيل مصر في البطولات الدولية وحصد الميداليات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف صبحي، أن المشروع القومي للناشئين يعد ذخيرة لمصر في أوليمبياد 2020 و2024 في ألعاب القوى، والمصارعة، والملاكمة، والجودو، والتايكوندو، ورفع الأثقال.
     
وأكد مساعد وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا لقطاع الرياضة للجميع بتعليمات من المهندس خالد عبد العزيز، مؤكدًا أن الهدف الأساسي للوزارة هو توسيع قاعدة الممارسة الرياضية.

ومن جانبه أكد الدكتور علاء مشرف نائب رئيس الجنة الأوليبمية ورئيس اتحاد تنس الطاولة، أن هناك نظرة مستقبلية تبشر بالخير في علاقة اللجنة الأوليمبية مع وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، مؤكدًا تفاؤله بالمرحلة المقبلة وقدرة مصر على التقدم كثيرًا على خريطة الرياضة العالمية.

وأضاف، أن المشروع القومي للناشئين مشروع واعد للغاية وقادر على إعداد جيل للمنافسة في أوليمبياد 2020 و2024 من خلال انتقاء أفضل اللاعبين الناشئين في ألعاب القوى، والمصارعة، والملاكمة، والجودو، والتايكوندو، ورفع الأثقال ورعايتهم لتنمية مواهبهم وإعدادهم لحصد ميداليات لمصر في البطولات الدولية مستقبلًا.